قطر: جرائم نظام الأسد في سورية أكبر كارثة إنسانية

0 1٬562

أدانت قطر جرائم نظام الأسد التي ارتكبها بحق الشعب السوري، معتبرة إياها بأنها “أكبر كارثة إنسانية”.

أدانت قطر جرائم نظام الأسد التي ارتكبها بحق الشعب السوري، معتبرة إياها بأنها “أكبر كارثة إنسانية”.

وقالت (جوهرة عبد العزيز السويدي) نائبة المندوب الدائم بمجلس حقوق الإنسان في بيان خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية: “ندين بشدة عمليات القصف والحصار الذي فرضته قوات نظام الأسد على مدينة درعا والتي تسببت بمقتل المدنيين ونزوح الآلاف منهم”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مضيفة: “كما ندين مواصلة استهداف المرافق المدنية بشكل متعمد ومتكرر، لا سيما المستشفيات والمدارس، على الرغم من تسجيلها في قوائم الأهداف المحايدة والمحمية، فضلاً عن استمرار الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري وتعذيب المعتقلين في السجون السورية”.

وطالبت السويدي بضمان الالتزام بأي اتفاق لوقف إطلاق النار يتم التوصل إليه، لأن التجارب الماضية أثبتت عدم التزام نظام الأسد بهذه الاتفاقيات واعتبارها وسيلة لكسب الوقت لفرض الحلول العسكرية.

الطيران الروسي يكثف غاراته الجوية على قرى المحرر

ولفتت إلى أن استمرار الصراع في سورية منذ أكثر من 10 سنوات حول البلد إلى أكبر كارثة إنسانية، يدفع ثمنها الشعب السوري الشقيق الذي تعرض لأبشع الجرائم والانتهاكات الجسيمة.

بدورها، دعت جميع الأطراف إلى الاستئناف العاجل والجدي لمفاوضات اللجنة الدستورية من أجل التوصل إلى حل سياسي يلبي المطالب المشروعة للسوريين استناداً إلى بيان “جنيف1″، وقرار مجلس الأمن رقم 2254.

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط