قطر: لا يجوز تلخيص المسار السياسي في سورية باللجنة الدستورية

2٬293

أكدت قطر رفضها تلخيص المسار السياسي للحل في سورية فيما يسمى اللجنة الدستورية وذلك في خطاب لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ألقاه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الشيخ تميم: إن المجتمع الدولي عجز عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا كما لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي بسوريا فيما يسمى اللجنة الدستورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف: إمعاناً بالخذلان، يسعى البعض إلى طي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل ويتجاهل تضحياته الكبيرة دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده.

وتحدث الشيخ تميم  قبل أيام في مقابلة مع قناة “لوبوان” الفرنسية، بخصوص الدول العربية التي تعمل على إعادة قنوات التواصل مع نظام الأسد، إن لكل دولة سياستها.

وحول التطبيع مع نظام الأسد قال الأمير تميم: سبق وقلت إنه يحق لكل دولة أن تقيم علاقات مع أية دولة تختارها، لكن جامعة الدول العربية قررت استبعاد سوريا لسبب وجيه، وهذا السبب ما زال موجودا ولم يتغير.

وأضاف أنا مستعد للمشاركة في أي محادثات في حال كان لدينا عملية سلام حول مستقبل سوريا ومطالب شعبها، لكن هذا ليس هو الحال في هذه اللحظة”. يُذكر أن قطر لعبت دوراً مهماً في دعم الثورة السورية على عدة أصعدة، كما ساهمت حملاتها الإنسانية في تخفيف معاناة آلاف العائلات في مخيمات الشمال السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط