قطر وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم التعليم في المناطق المحررة

0 1٬460

وقعت كل من دولة قطر والمملكة المتحدة مذكرة تفاهم بهدف دعم تعليم الأطفال في منطقة شمال غرب سورية، وذلك يوم أمس الخميس.

وبحسب المصادر فإن صندوق قطر للتنمية وقَْع المذكرة مع وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في المملكة المتحدة لدعم تعليم الأطفال في منطقة شمال غرب سورية الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاقية تهدف إلى مساعدة الأطفال والمعلمين وتحسين ظروفهم المعيشية، إضافة إلى بناء القدرات في الداخل السوري.

وستقدم الاتفاقية الدعم لـ 130 ألف طفل و مايقارب 12 ألف معلم موزعين على مايقارب 435 مدرسة في ريفي حلب وإدلب.

اقرأ أيضاً: وفاة الدكتور المحدث محمد علي الصابوني في تركيا

ونقلت مصادر إعلامية عن نائب المدير العام للمشاريع في صندوق قطر للتنمية (مسفر الشهواني)، أن تمويل صندوق قطر جاء في الوقت الحاسم، منوهًا إلى أن هذا التمويل سيدعم فئات كانت ستحرم من التعليم منتصف العام الجاري، وذلك بسبب نقص الموارد المالية.

وكان قد أكد سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة (يوسف بن علي الخاطر) أن التعاون بين البلدين يسعى من خلال المبادرة التعليمية إلى جلب الأمل والمعرفة والقدرة على الصمود للأشخاص الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدة في سورية.

مشيرًا إلى أن صندوق قطر وبالتعاون مع المملكة المتحدة سيعملون على تحسبن آفاق التعليم للأطفال في سورية، وتوفير جلسات تعليم القراءة والكتابة والحساب.

الجدير ذكره أن قطاع التعليم في المناطق المحررة يعاني من عقبات مادية ونقص في الدعم، بالرغم من النجاح الكبير الذي يحققه في تعليم الطلاب وتخريجهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط