قوات أمريكية تدخل أعزاز شمالي حلب

5٬033

تحدث ناشطون وصفحات محلية، عن دخول رتل للقوات الأمريكية إلى مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، مرافقاً من قبل القوات التركية.

وأشار ناشطون إلى أن دخول القوات الأمريكية ترافق مع تحليق مكثف للطيران المروحي الأمريكي في أجواء المنطقة، وذلك بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء_الأربعاء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال ناشطون: إن الرتل يدخل إلى منطقة أعزاز شمالي حلب بهدف المراقبة، والاطلاع على التجاوزات، والانتهاكات التي تحصل من قبل الأحزاب الانفصالية أو الجيش الوطني.

ونوه ناشطون إلى أن القوات الأمريكية التي دخلت هي قوات مراقبة وليست قوات عسكرية، ولن تنشئ أي نقاط عسكرية في مناطق الجيش الوطني، وإنما مواقعها ستكون داخل الأراضي التركية.

ما حقيقة إجبار المجلس الإسلامي السوري على الخروج من تركيا؟

من جانبه مكتب أعزاز الإعلامي نفى هذه الأنباء بشكل قاطع، مؤكداً أنه لم يلاحظ وجود أي أرتال أو تحليق لطيران مروحي مرافق لها منذ مساء أمس.

وقال: إن مصادر عسكرية في أعزاز نفت للمكتب الإعلامي وجود أرتال أمريكية أو دخولها للمنطقة حتى الساعة.

وحتى اللحظة تبقى أنباء دخول القوات الأمريكية غير مؤكدة، إلا أن ناشطين وصفحات محلية تحدثوا عن دخولها، أو وجودها ضمن المعبر على الجانب التركي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل بها قوات أمريكية إلى مناطق سيطرة الجيش الوطنى، ويقتصر التواجد الأمريكي على مناطق سيطرة ميليشيا قسد والأحزاب الانفصالية شمالي شرق سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط