قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل وتصيب مئات المصلين

0 528

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين منذ فجر اليوم الجمعة، واعتقالها المئات من الفلسطينيين.

وبحسب وسائل إعلامية فإن الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد لا تزال متواصلة، في وقت ارتفع فيه عدد المصابين من المصلين إلى أكثر من 150 جراء الاعتداء عليهم بالضرب وقنابل الغاز.

معلومات جديدة عن المجرم الذي أطلق النار على المارة في إدلب

وقال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني للجزيرة: إن المواجهات مستمرة في باحات المسجد، وإن قوات الاحتلال استخدمت القوة المفرطة ضد المصلين، واعتقلت أكثر من 400 شخص خلال اقتحام المسجد.

ووفق المصادر فإن قوات الاحتلال اقتحمت بعد صلاة الفجر المسجد القبلي واعتقلت كل الشبان الذين كانوا داخله، واستخدمت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحامات القنابل المسيلة للدموع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

واعتدت قوات الاحتلال على مئات المصلين بالضرب داخل المسجد المقدس، وأغلقت مداخل ومخارج البلدة القديمة واستقدمت المئات من عناصرها.

وأكد خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري في وقت سابق أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول إخلاء المسجد من المصلين المسلمين لتسهيل اقتحام المستوطنين له.

وذكرت مصادر محلية فلسطينينة أن أكثر من 30 ألف شخصاً أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى اليوم قبل انفجار الوضع، واقتحام قوات الاحتلال المسجد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط