قوات العشائر تحقق تقدمًا في معاركها ضد ميليشيا قسد في دير الزور

539

تمكنت قوات العشائر العربية من السيطرة على نقاط استراتيجية جديدة في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا وتلك السيطرة تأتي بعد اشتباكات مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

ووفقًا لما ذكره موقع “فرات بوست”، تمكن مقاتلو العشائر من السيطرة على نقطة الهنيدي في الشحيل ومبنى محكمة البصيرة وقرية إبريهة.

بالإضافة إلى ذلك، شنوا هجومًا على مقرات “قسد” في الصبحة والدحلة بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ أيضاً: سورية في المرتبة الأولى بعدد الصحفيين المختفين

وتجددت الاشتباكات في الصبحة فجر السبت، ويبدو أن قوات العشائر تواصل تقدمها في المنطقة كما سيطر مقاتلو العشائر على عدة مدن وبلدات أخرى.

وفي هذا السياق، شكل وجهاء العشائر مجالس مدنية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وضمان استمرار الخدمات الأساسية بعد انسحاب ميليشيا “قسد”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات بين قوات العشائر العربية وقوات “قسد” بدأت منذ يوم الأحد، وتأتي في سياق توقيف “قسد” لقائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل، المعروف بـ “أبو خولة”، في مدينة الحسكة.

وهذا الصراع أدى إلى تحقيق قوات العشائر تقدمًا واسع النطاق في المنطقة، مما دفع “قسد” إلى نشر تعزيزات عسكرية إضافية لمواجهة العشائر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط