قيادي في الجيش الوطني يعتزل العمل مع الفصائل.. ستطبخون بقدر واحد

1٬673

أعلن قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير ضمن صفوف الجيش الوطني، تعليق عمله ضمن فصائل الثوار، على خلفية الأحداث الأخيرة والاقتتال الفصائلي.

وفي تغريدة له أعلن رئيس المجلس العسكري لجيش إدلب الحر العميد عفيف السليمان ترك العمل في الفصائل حتى تعود إلى الطريق الصحيح.

مـ.ـقتل 13 عنصراً لقوات الأسد بهجوم استهدف حافلتهم في الرقة

وقال السليمان في تغريدته اليوم الإثنين: “الصمت عند الخطر خيانة وقمة الجبن، وأنا لا أرضى لنفسي الخيانة والجبن، نتيجة الأحداث التي تعصف بثورتنا والدماء التي قدمت لأجلها والدمار الذي لحق بمدننا وقرانا والتهجير الذي شرد شعبنا وذل الحياة التي يعيشها شعبنا في المخيمات ودول اللجوء والحالة الفصائلية المقيتة التي يعيشها ثوارنا”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأردف العميد: فيا قادة الفصائل ليست حرب الطوائف في الأندلس عنكم ببعيدة وقتالكم كقتال الديوك وانتم تعلمون أنكم ستطبخون بقدر واحد.

وأضاف: “لذلك قررت ترك العمل في كافة الفصائل حتى تعود إلى الطريق الصحيح وتعمل وفق مبادئ الثورة التي كتبها الشهداء بدمائهم والمعتقلين باناتهم أعاهد شعبنا بأني سأبقى معهم”.

ويأتي إعلان عفيف السليمان هذا بعد يوم واحد من اقتتال دامي شهدته مناطق ريف حلب، حيث توغلت تحرير الشام نحو منطقة عفرين، بعد اشتباكات دارت بين الفيلق الثالث والفرقة 32 المنشقة عنه في منطقة ريف حلب الشرقي.

يذكر أن عفيف السليمان كان يشغل منصب القائد العام لجيش إدلب الحر، إلا أنه مؤخراً تم تكليف الرائد محمد البيوش قائدا للجيش وتعيين السليمان قائدا للمجلس العسكري فيه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط