كاتب تركي يكشف عن رسالة من بشار الأسد إلى المعارضة التركية لإعادة اللاجئين

0 751

قال الصحفي التركي ( باريش يركاداش): " إن بشار الأسد تواصل مع زعيم أكبر حزب معارض في تركيا لبحث ملف اللاجئين السوريين والمنظمات الإرهابية."

قال الصحفي التركي ( باريش يركاداش): ” إن بشار الأسد تواصل مع زعيم أكبر حزب معارض في تركيا لبحث ملف اللاجئين السوريين والمنظمات الإرهابية.”

تصريحات باريش وهو نائب في في حزب الشعب الجمهوري جاءت خلال بث مباشر على قناة krt التركية أكد فيها أن رئيس حزبه (كمال كليجدار أوغلو) تلقى رسالة من بشار الأسد في وقت سابق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف الكاتب باريش أن أوغلو وبعد حديثه المستمر عن استعداده للذهاب إلى دمشق لمناقشة عودة اللاجئين بشكل طوعي وليس إجبارهم ، فقد وصلته رسالة من بشار لزيارة العاصمة السورية وبحث هذه القضايا ولكن كليجدار لم يوافق بعد، حسب زعم الكاتب.

مجددًا استغلا لملف اللاجئين:

وفي معرض مداخلته تابع بركاداش ” إذا توج حزب الشعب الجمهوري موقفه الشجاع في حل المشكلة الكردية بالذهاب إلى سوري، والاجتماع ببشار الأسد في الأيام المقبلة، وهذا يزيد من مصداقية الحزب في حل أهم قضيتين هما إعادة اللاجئين وحل القضية الكردية بالتواصل مع حزب الشعوب الديمقراطي.” بحسب باريش.

رئيس بلدية هاتاي في تصريح عنصري: بين التركي والسوري فرق فكري يصل إلى 40 سنة

وأنهى حديثه:” يجب على أعضاء الحزب تقديم الدعم الكامل لكليجدار في هذا الصدد ، فالتقديرات تشير إلى أن 25% من السوريين في تركيا يريدون العودة إلى بلادهم بحسب استطلاعات الرأي، أي نحو مليون سوري وهذا جيد.”

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط