كسر عضم مسلسل مسروق من الكاتب المعارض فؤاد حميرة

0 920

أكد الكاتب السوري المعارض فؤاد حميرة أن مسلسل كسر عظم الذي يعرض حالياً على الشاشات خلال شهر رمضان من تأليفه وتمت سرقته من قبل المخرجة رشا شربتجي وشركة الإنتاج كلاكيت ميديا.

واتهم حميرة كلا من رشا شربتجي ومدير شركة كلاكيت ميديا المنتج إياد النجار بسرقة نص مسلسه السابق (حياة مالحة) وتصويره على أنه مسلسل كسر عظم الذي يعرض حالياً.

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع إيران وحزب الله في العاصمة دمشق

وقال حميرة في بث مباشر على صفحته في الفيس بوك: إنه أرسل للمخرجة العمل رشا شربتجي رسالة لسؤالها عن العمل لكنها لم تجب عليها، وبعد حديثه عن سرقة العمل عبر صفحته على الفيسبوك أرسلت إليه أنها ستدافع عن كاتب العمل.

وأضاف الكاتب أن الشخصيات المقدمة في كسر عظم هي ذاتها التي عمل عليها في حياة مالحة، قائلا: ” أنا كاتبه وبعرف شو أخذتم منه وشو الفكرة والشخصيات ويلي بدو يسرق أكيد رح يعمل تعديلات على الأحداث والشخصيات وشي طبيعي بعد 11 سنة على القصة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح حميرة أن حياة مالحة بدأ تصويره في سورية قبل 11 عاما وتوقف مع بداية الثورة السورية، مشيراً أنه في ذلك الحين انسحبت شربتجي ونجار، مشيراً إلى أن خلافاً وقع بينه وبين المنتج إياد النجار في منزل رشا شربتجي.

وأضاف أن إياد نجار قام بتحويل نص حياة مالحة إلى الكاتب سامر رضوان، إلا أنه رفض تعديل أي شي فيه كونه فؤاد حميرة كاتب العمل.

ووجه حميرة انتقادات لاذعة لشربتجي، مشيراً إلى أنها لم تقدم أي عمل مهم منذ مسلسله غزلان في غابة الذئاب، إلى أن نصه المسروق حياة مالحة سيعيدها إلى الواجهة.

وأعاد الكاتب نشر عدة منشورات على صفحته تؤكد أن النص له، منها محادثة مع المخرج السوري الموالي سيف الدين سبيعي الذي أكد أن العمل هو ذاته الذي عرض عليه قبل عامين لتنفيذه، ورفض بسبب عدم وضع اسم الكاتب الحقيقي.

وأوضح سيف سبيعي أن العمل حينها كان باسم كاتب آخر وليس باسم كاتبه الحالي علي معين صالح، وإنما باسم فادي زيفا، مشيراً أنه تم تعديله عدة مرات.

يذكر أن مسلسل كسر عضم مسلسل سوري يعرض حاليا في الموسم الرمضاني، لكاتب يدعى علي معين صالح، في أول تجربة له بكتابة السيناريو، ومن إخراج رشا شربتجي، ولاقى المسلسل إقبالاً واسعاً على المشاهدة من قبل السوريين، كونه يسلط الضوء على الطبقات الفاسدة في الدولة والمجتمع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط