كورونا يدفع الأتراك لشراء الملفوف وخبيرة توضح السبب

0 629

تحدثت وسائل إعلام تركية عن إقبال كبير يشهده نبات (الملفوف) مع تزايد غير معقول في أسعاره التي تضاعفت جراء نقصه من الأسواق .

ويعود سبب الإقبال إلى جائحة كورونا التي ضربت البلاد مما دفع المواطنين للبحث عن أغذية تقوي المناعة لمواجهة الفيروس وكان أفضلها(الملفوف) على حد تعبيرهم.

وعن الملفوف وفوائده قالت أخصائية التغذية التركية (دريا زونبو لكان) إن: “الملفوف من الأطعمة الذهبية وله خصائص وقائية عبر تجديد الخلايا ضد تلوث الهواء وهو دواء طبيعي لجهاز المناعة ومهم جداً لإزالة السموم من الجسم لاحتوائه على نسب عالية من الألياف”.

مضيفة: “أنه بعد وباء فيروس كورونا تحول العالم كله إلى التغذية الطبيعية من أجل البقاء قوياً ضد الفيروس وقد ارتفع الطلب على الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة ومنها(الملفوف) فقد ارتفع سعر الملفوف من 2 ليرة تركية للكيلوغرام إلى 5 ليرات”.

وختمت قائلة: إنه بفضل الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يحتويها أصبح الملفوف الذي يتمتع بخصائص تجديد الخلايا من أكثر المنتجات شعبية في الأسواق هذا العام.

وأعلنت وزارة الصحة التركية مساء أمس السبت تسجيلها ل 11180 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى أكثر من مليوني إصابة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط