لإقناعهم ببقائه في السلطة.. الأسد يقدم عروضًا مغرية لواشنطن

0 3٬513

صرّح الدبلوماسي والمحلل السياسي الروسي( رامي الشاعر) بأن رأس النظام السوري قدم عروضًا مغرية لواشنطن، بهدف إقناع الإدارة الأمريكية بدعمه ليستمر ببقائه في السلطةصرّح الدبلوماسي والمحلل السياسي الروسي( رامي الشاعر) بأن رأس النظام السوري قدم عروضًا مغرية لواشنطن، بهدف إقناع الإدارة الأمريكية بدعمه ليستمر ببقائه في السلطة.

ونقل وسائل إعلامية عن المحلل الروسي قوله: “إن الأسد أرسل مبعوثًا إلى واشنطن، وأبلغ إدارة بايدن باستعداده للعمل والتنسيق الكامل مع أمريكا بشأن جميع القضايا التي تخصّها في منطقة الشرق الأوسط.

وطلب الأسد من الأمريكيين دعمه للبقاء في السلطة على وضعها الحالي”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيرًا إلى أنه في حال نجحت هذه الصفقة فستكون بمنزلة قبلة حياة لبشار الأسد ونظامه، لكن مقابل تقديم 99% من أوراق اللعب على الساحة السورية للأمريكيين بعيدًا عن روسيا ودول مسار آستانة.

رأس النظام يسلم أمريكا وإسرائيل زمام الأمور في الجنوب السوري:

وأضاف (الشاعر) أن الأسد عرض على واشنطن وتل أبيب لعب الدور الرئيس للتحكم بمنطقة جنوب سورية، وذلك لقربها من الحدود الإسرائيلية.

موضحًا أن هذه العروض التي قدمها الأسد للولايات المتحدة الأمريكية ستفشل الجهود الروسية وجهود مجموعة أستانة.

اقرأ أيضاً:  السوريون ضحايا العاطفة والسياسة
.
وتوقع المحلل الروسي أن أمريكا سترفض عروض بشار الأسد لأنها عبثية، بالإضافة إلى عدّ بشار الأسد أصل الداء في سورية، على حد تعبيره.

وفي نهاية العام الماضي، التقى رأس النظام بوفد إسرائيلي رفيع المستوى برعاية روسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية غرب سورية، وذلك بهدف تحقيق تقارب بين الطرفين، لاسيما فيما يخص الوجود العسكري الإيراني.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط