لافروف: “أمريكا تدعم قسد بالأموال السورية المنهوبة”

0 188

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم ما أسماهم بالانفصاليين في سورية، وذلك بالأموال السورية المنهوبة، حسب وصفه.

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم ما أسماهم بالانفصاليين في سورية، وذلك بالأموال السورية المنهوبة، حسب وصفه.

وقال لافروف اليوم الأربعاء وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، أمام منتدى (قراءات بريماكوف) : “بطبيعة الحال، نؤكد في كل مرة على عدم شرعية وعدم قانونية الوجود الأمريكي على الأراضي السورية.”

مضيفًا: “خصوصًا أن هذا الوجود مصحوب بنهب الثروات الطبيعية السورية، فهم يقومون بتصدير الحقول النفطية والمحاصيل الزراعية ويقدمون الدعم بالأموال المنهوبة.” حسب وصفه.

اقرأ أيضاً:  قوات الأسد تستهدف بشكل مباشر مخيمًا للنازحين بريف إدلب

وأشار لافروف إلى أنه من الواضح للجميع الاتجاهات الانفصالية على الضفة الشرقية لنهر الفرات، واللعب بمشكلة خطيرة للغاية.

ونوه إلى أنه يقصد هنا الموضوع الكردي، وأن هذه اللعبة قد تنتهي بصورة سيئة، حسب تعبيره.

وجاء حديث الوزير الروسي تعليقًا على القمة الروسية الأمريكية المرتقبة بين الرئيسين الروسي والأمريكي، وذلك بعد سوء العلاقة الدبلوماسية بين البلدين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تعلق أوهامًا أو توقعات مبالغ فيها على القمة الروسية الأمريكية المرتقبة وإمكانية تحقيق اختراقات كبيرة خلالها، مشيرًا إلى أهمية الحوار بين قادة أكبر دولتين نوويتين في العالم.

ولفت إلى أن كل من البلدين لديهما مصلحة مشتركة في مجال الاستقرار الإستراتيجي، وأن اتصالات تجري حول هذا الموضوع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط