لافروف: القصف الإسرائيلي على سورية انتهاك للقانون الدولي

2٬284

ادعى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن القصف الذي يشنه كيان الاحتلال الإسرائيلي على مواقع نظام الأسد انتهاك للقانون الدولي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين لافروف ووزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد يوم أمس الخميس، حيث تحدث فيه الجانبان عن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مواقع ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد.

وقال الوزير الروسي: إن اختلاق الأكاذيب والأزمات هو ما تهدف إليه السياسات الغربية وأن روسيا تدافع عن احترام سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

الائتلاف الوطني يطالب المجتمع الدولي بتصنيف ميليشيا PYD على قوائم الإرهاب الدولي

وأضاف أن استمرار القصف الإسرائيلي لمواقع في سورية والتي كان آخرها على أهداف في محيط دمشق يعد انتهاكا للقانون الدولي وغير مقبول من قبل روسيا.

وبحسب وسائل إعلام نظام الأسد فقد بحث الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين، على المستويات السياسية والاقتصادية، كما اتفقا على الاستمرار بالتنسيق والتشاور.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن الكيان الإسرائيلي يواصل غاراته على مواقع في مناطق سيطرة نظام الأسد، كان آخرها قبل أيام في محيط العاصمة دمشق، حيث أعلن النظام عن مقتل أربعة جنود له بقصف إسرائيلي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط