لا رد من نظام الأسد على عقد اجتماع بين أردوغان والأسد

11

أفاد مصدر دبلوماسي تركي بأن أنقرة لم تتلقَّ حتى الآن أي رد من النظام السوري بخصوص اقتراح عقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة “نوفوستي” الروسية، أن “لا يوجد رد حتى الآن” من الجانب السوري حول هذا اللقاء، مضيفاً أن مكان الاجتماع “لم يتم تحديده بعد”، حيث يتطلب الاتفاق أولاً على مدى جاهزية الطرفين لعقد اللقاء.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: عبور 100 ألف شخص من لبنان إلى سوريا

في السياق ذاته، كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن سابقاً عن رغبته في لقاء الأسد بهدف تطبيع العلاقات بين البلدين، لكن تركيا لم تتلقَ أي رد رسمي من النظام السوري حتى اللحظة. وقال أردوغان: “أظهرنا رغبتنا في لقاء بشار الأسد من أجل تطبيع العلاقات التركية-السورية، وننتظر الآن رد الجانب الآخر”.

كما أشار أردوغان إلى أن بلاده تسعى لتحقيق “تضامن ووحدة” بين الجانبين كبلدين مسلمين، معبراً عن أمله في أن يسفر هذا اللقاء عن مرحلة جديدة في العلاقات بين تركيا وسوريا.

من جهته، صرح المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، في وقت سابق، بأن من الصعب تحديد جدول زمني لعقد هذا الاجتماع المرتقب بين أردوغان والأسد، ما يثير تساؤلات حول مدى جدية النظام السوري في الرد على المبادرة التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط