لبنانيون يحرقون مخيماً للاجئين السوريين في عكار ويتفاخرون بذلك

1٬973

أقدم عدد من المواطنين اللبنانيين على إحراق مخيم للاجئين السوريين في بلدة تل حياة في منطقة سهل عكار في شمال لبنان.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه اندلاع النيران في عدد من خيام المخيم، مع كلام عنصري يطلقه المصور تجاه اللاجئين السوريين.

عودة أصالة نصري إلى سورية حقيقة أم إشاعة؟

وبحسب مصادر لبنانية فإن عدداً من الشبان أقدموا على إضرام النيران في أحد المحال داخل مخيم للاجئين السوريين في بلدة تل حياة بعكار.

وأشارت المصادر إلى أن الفاعلين هم من عائلة دياب خويلد، وأحرقوا المخيم رداً على مقتل ابنهم والذي وجدت جثته بالأمس على شاطئ البحر.

عودة أصالة نصري إلى سورية حقيقة أم إشاعة؟

وبحسب المصدر فإن هذه العائلة تتهم اللاجئين السوريين بمقتل ابنهم، الذي ينحدر من بلدة ببنين في عكار، ويقطن في منطقة تل حياة في سهل عكار.

ونشر أحد الأشخاص اللبنانيين تسجيلا مصوراً، يتفاخر فيه بحرق المخيم، ويتهم السوريين بقتل الشاب اللبناني والثأر له بحرق مخيم تقطنه عشرات العائلات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

من جانبه لم تعلق السلطات اللبنانية على هذه الحادثة حتى لحظة تحرير هذا الخبر، وإنما نشرت قوات لها في المنطقة على خلفية الحادثة التي وقعت.

ويتزامن حرق المخيم السوري مع تصاعد حدة التصريحات العدائية والعنصرية ضد اللاجئين السوريين في لبنان، إضافة إلى مطالبات الحكومة بإعادة اللاجئين إلى سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط