لبنان يضبط شحنة مخدرات ضخمة ويقبض على ثلاثة بينهم سوري

0 1٬103

أحبطت قوى الأمن الداخلي اللبنانية عملية تهريب كبيرة تضم نحو 2.2 مليون حبة "كبتاغون" وطنين من "الحشيش" كانت وجهتها من مرفأ بيروت إلى خارج لبنان.

أحبطت قوى الأمن الداخلي اللبنانية عملية تهريب  مخدرات كبيرة تضم نحو 2.2 مليون حبة “كبتاغون” وطنين من “الحشيش” كانت وجهتها من مرفأ بيروت إلى خارج لبنان.

وصرحت مديرية الأمن الداخلي عبر بيان لها، يوم أمس السبت، بأنه تلقوا إخبارية تفيد بأن هناك عملية يتم التحضير لها لتهريب كمية كبيرة من “الحشيش” وحبوب “الكبتاغون” إلى خارج الأراضي اللبنانية، عبر مرفأ بيروت.

وأوضحت المديرية أن شعبة المعلومات شددت قبضتها وتحرياتها وتمكنت من تحديد مكان وجود الشحنة في مرفأ بيروت ووضعتها تحت المراقبة، واصفة الشاحنة بأنها من طراز “مرسيدس.actros”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن الشاحنة على متنها ثلاثة مولدات كهربائية، كما تمكنت من تحديد كامل هويات أفراد شبكة التهريب، ومن بينهم لبنانيان وسوري، وشخص آخر استطاع الهرب.

وخلال العامين الماضيين كانت هناك تقارير كثيرة أثبتت مصدر الحبوب المخدرة بأنها من جانب نظام الأسد و”حزب الله”، لكن لم يكن هناك شيء مثبت حول المناطق التي تتم فيها عمليات التصنيع والترويج.

اقرأ أيضاً:  غرق شاب في نهر الفرات والدفاع المدني يحصي عدد حالات الغرق منذ بداية العام

ويعدُّ نظام الأسد وحليفته إيران وميلشياتها وعلى رأسها حزب الله اللبناني، من أبرز المصدرين للمخدرات على مستوى الشرق الأوسط وربما العالم، حيث سبق أن ضبطت السعودية كميات كبيرة من الحبوب المخدرة داخل شحنة من فاكهة الرمان قادمة من لبنان، فيما ضبطت تركيا في ميناء إسكندرون منتصف أيار الماضي، كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بلغت أكثر من 6 ملايين حبة مخبأة داخل شحنة حجارة بناء، وغيرها من الشحنات بمختلف الطرق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط