لبنان يعلن تشكيل لجنة وزارية لبحث قضية اللاجئين السوريين وزيارة دمشق

2٬835

تعمل الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال، على تشكيل لجنة وزارية لبنانية بالتعاون مع اللجنة التي شكلتها الجامعة العربية لمناقشة قضية اللاجئين السوريين في لبنان وزيارة دمشق بهدف بحث هذا الملف.

وأعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مقابلة مع قناة “يورونيوز” أن حكومته وضعت خططاً قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى لإيجاد حلول لمشكلة اللاجئين السوريين في لبنان. وأكد أن جميع القوى السياسية اللبنانية ناقشت هذه الخطط في الاجتماعات الحكومية واتفقت عليها.

اقرأ أيضاً اجتماع روسي سعودي حول الأوضاع في سوريا

وأوضح ميقاتي أنه سيطرح هذه الخطط، التي تتضمن تسع نقاط رئيسية، خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي سيعقد منتصف الشهر الحالي.

وشدد رئيس الحكومة التصريفية على أن عودة سوريا إلى عضوية جامعة الدول العربية ستكون لها تأثير إيجابي على لبنان، مشدداً على أن الأمر المهم بالنسبة للبنان هو عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

ونفى ميقاتي اتهامات العنصرية الموجهة إليهم فيما يتعلق بالتعامل مع اللاجئين السوريين، مشدداً على أن ترحيل أي أجنبي لا يمتلك وثائق قانونية للإقامة في لبنان يتم وفقاً لمبدأ السيادة الوطنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط