لجنة الحج تحذر السوريين من الوقوع ضحيّة السّمسرة أو الغش والاستغلال

560

حذرت لجنة الحج العليا السورية في بيان لها نشرته اليوم الثلاثاء عبر فيس بوك، من الغش والسمسرة التي قد يتعرض لها الراغبون في الحج.

ونصحت اللجنة الحجاج بتجنب دفع أي مبالغ ماليّة أو تسليم جوازات السفر إلا لمكاتب لجنة الحج العليا السوريّة أو لكوادر مجموعات الحج المعتمدين لديها.

وجاء في بيان اللجنة:“ تنبّه لجنة الحج الإخوة الحجّاج إلى الحذر الشديد في الوقوع ضحيّة السّمسرة أو الغش والاستغلال من قبل مكاتب أو أشخاص غير معتمدين من لجنة الحج العليا السورية أو من الروابط المزيّفة والمتداولة على مواقع أو تطبيقات التواصل الاجتماعي”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت:“ هؤلاء يستغلّون شوق الحجّاج لأداء فريضة الحج ويوهمونهم بالحصول على تأشيرات أو مِنحٍ للحج، وقد ثَبْت في كل عام كذبهم واحتيالهم على حجّاج بيت الله الحرام وتضليلهم لهم.

و”لجنة الحج العليا” هي لجنة منبثقة عن“ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، واستلمت ملف الحج للسوريين منذ عام 2013 بموجب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية.

ولديها مكاتب دائمة ومعتمدة في كل من: باب الهوى، الريحانية، غازي عنتاب، إسطنبول، بيروت، عمان، القاهرة، مكة، إضافةً إلى مكاتب مؤقتة في كل من: باب السلامة، مرسين، الإمارات، الكويت، قطر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط