للبحث في عدة قضايا.. والي غازي عينتاب يجتمع مع وفد سوري

0 3٬439

اجتمع والي مدينة غازي عينتاب( داوود غول) بأعضاء مجلس إدارة الجالية السورية، وأعضاء الهيئة الاستشارية، وممثلي المنظمات في الولاية، وذلك عبر الفيديو.
اجتمع والي مدينة غازي عينتاب( داوود غول) بأعضاء مجلس إدارة الجالية السورية، وأعضاء الهيئة الاستشارية، وممثلي المنظمات في الولاية، وذلك عبر الفيديو.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن مخرجات الاجتماع تمحورت حول قرار السماح بالزيارات للمناطق المحررة، حيث من المرتقب أن تصبح شاملة لجميع السوريين من حاملِي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، والإقامة السياحية وإذن العمل، ومزدوجي الجنسية المقيمين في غازي عنتاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما ذكرت المصادر بأن تكون مدة الزيارة أقصاها ستة أشهر ولمرتين في السنة، بشرط تلقي جرعتين من لقاح كورونا، وجرعة واحدة للأطفال فوق 12 عامًا.

وأضافت أنه “بحسب الاجتماع هناك آلية جديدة سوف يتم التعامل بها بين وزارة الصحة وإدارة الهجرة بالنسبة إلى المرضى المحالين من المناطق المحررة للعلاج في تركيا، لكن لن يتم طلب أي مبالغ للعلاج، وهناك حاليًا خطأ في النظام وسيتم حله بأسرع وقت”.

مشيرة إلى أنه “صدر قرار خلال العام الحالي بالسماح للتجار السوريين في المناطق المحررة بتصدير منتجاتهم لدولة ثالثة عبر تركيا، وتم تحديد المنتجات المسموح تصديرها” .

إبراهيم قالن: لا ننتظر الغرب لحماية إدلب لنا الحق بالتدخل مثل روسيا وأمريكا

مع التشديد على ضرورة التزام أصحاب المصانع والمعامل والشركات السورية في غازي عنتاب بشروط الترخيص والتأمين لكافة العاملين لديها، حيث سيتم التدقيق في هذا الأمر مستقبلاً.

الجدير بالذكر أن السلطات التركية سمحت للاجئين السوريين على أراضيها هذا العام، بزيارة سورية، حيث فتحت الزيارات بموسم عيد الأضحى ولغاية ستة أشهر بالحد الأقصى.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط