لهذا السبب السعودية ترحل سوريًا وتمنعه من العودة إليها!!

0 498

ترحيل مصطفى خليل من السعودية

أعلنت السلطات السعودية أمس السبت 16 أبريل ترحيل مقيم سوري على أراضيها إلى بلاده ومنعه من العودة إلى السعودية مرة أخرى .

وحسبما نقلت مصادر إعلام سعودية فإن المقيم السوري (مصطفى خليل) صدر أمس السبت حكم قضائي ضده يقضي بترحيله عن الأراضي السعودية إلى بلاده ترحيلاً دائمًا، حيث يمنع مصطفى خليل من العودة إلى السعودية مرة أخرى، إضافة إلى تغريمه مبلغ 100 ألف ريال سعودي.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين نشرت وزارة التجارة السعودية على حسابها الرسمي تويتر أن المقيم السوري مصطفى خليل صدر بحقه جريمة التستير التجاري من قبل مواطن سعودي يدعى (محمد بن عبد العزيز البعادي) لمزاولة ورشة تجارية في (حافظة الخبر) من خلال توقيع المتستِّر والمتستَّر عليه اتفاقية شراكة، تمنح المتستَّر عليه 30% من شراكة المنشأة بمبلغ قدره 70.500 ريال”.

وألحق بحق مصطفى خليل عقوبة تمثلت بغرامة ماية قدرها 100 ألف ريال مع إغلاق المنشأة وتصفية النشاط التجاري وإلغاء ترخيصه إضافة إلى شطب السجل التجاري والمنع من مزاولة النشاط واستيفاء كافة الرسوم والضرائب والزكاة مع نشر الحكم في صحيفة على نفقة المخالفين .

اقرأ أيضاً:  تحرير الشام تستمر في اعتقال قيادات ومستقلين متشددين

ماهو التستر التجاري في السعودية ؟

هو قيام المواطن السعودي أو المستثمر من تمكين غير السعودي بالعمل لحسابه الخاص سواء باستعمال اسمه أو سجله التجاري أو ترخيصه أو أي طريقة أخرى من خلال قيامة أحد السعوديين بكالفة الوافد مقابل مبلغ مالي دون الإشراف على نشاطات عمله داخل المملكة، وهي تعدُّ مخالفة تجارية حسب القوانين السعودية، إذ إن السعودية منحت حق الأعمال التجارية للسعودين والمستثمرين حصرًا دون إعطاء هذا الحق للوافدين .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط