مؤسسة تركية تدعو لإنقاذ أكثر من مليون يتيم في إدلب

0 329

دعت منظمة تركية باقي المنظمات الفاعلة في الشمال السوري المحرر إلى تقديم مساعدة فعالة لقرابة 1.2 مليون يتيم في محافظة إدلب يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة وبحاجة مساعدة شديدة.

حيث كشفت مؤسسة (الأيتام التركية) غير الحكومة على لسان رئيسها (مراد يلماز) عن وجود قرابة1.2 مليون طفل سوري يقطنون في مختلف أماكن محافظة إدلب مفتقدين الدعم اللازم والذي يؤمن لهم أبسط مقومات الحياة من دراسة ومسكن.

اقرأ أيضاً: سيتوقف واتساب بعد أسابيع..الشركة تحذر مستخدميها “عليكم الاختيار”

وقال يلماز: “معاناة الأطفال بشكل عام والأيتام بشكل خاص لازالت مستمرة، وأغلبهم يعانون من التشرد جراء الحرب طيلة السنوات الماضية.”

ونوه يلماز إلى أن الأيتام الذين لا يقيمون مع أمهاتهم إذا كانوا على قيد الحياة أو أقاربهم، فإنهم يقيمون في دور أيتام بحاجة دعم دائم من أجل تقديم كل ما يحتاجه الأطفال الأيتام، وعلى حدّ قوله فإن احتياجات دور الأيتام هذه هائلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وطالب المنظمات إلى مساعدة مؤسسة الأيتام التركية غير الحكومية في دعمها لدور الأيتام من خلال تأمين نفقات الأطفال من طعام وملبس وقرطاسية وصحة وإقامة، مؤكدًا بأنه ليس بمقدور المؤسسة تأمين احتياجات الأطفال واسعة النطاق، إنما الحاجة للدعم والمساعدة شديدة.

الجدير بالذكر أن منظمة مؤسسة الأيتام التركية خصصت دار أيتام في (جرابلس) بريف حلب وتعمل على إحضار الأطفال الأيتام إليها وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والنفسي والاجتماعي لهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط