ما حقيقة إجبار المجلس الإسلامي السوري على الخروج من تركيا؟

7٬742

تداولت صفحات محلية أنباء تفيد بإجبار تركيا المجلس الإسلامي السوري على الخروج من أراضيها مما دفع المجلس للتعليق على هذه الأنباء.

ورد المجلس الإسلامي السوري، على أنباء تنتشر منذ أيام، عن تلقي المجلس إخطاراً من الحكومة التركية، لنقل مختلف نشاطاته إلى الداخل السوري، والخروج من تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال المتحدث باسم المجلس، مطيع البطين: إن المجلس موجود منذ سنوات في الداخل السوري، وله فيه نشاطات مستمرة، كما أنه موجود في تركيا.

وأضاف أن المجلس الإسلامي السوري لم يستلم أي إشعار من تركيا، لا على المستوى الرسمي أو غيره، من أجل نقل نشاطاته إلى الداخل السوري.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في الحسكة

وأوضح أن العودة الطوعية والآمنة إلى سوريا، لا تكون إلا من خلال عودة المهجرين إلى بيوتهم التي أُخرجوا منها، وإلى مدنهم الأصلية، ولا يتحقق ذلك إلا بزوال الأسباب المانعة، وعلى رأسها وجود نظام الأسد حتى الآن.

و أدان المجلس الإسلامي السوري حملات العنصرية والكراهية ضد اللاجئين السوريين في مختلف دول اللجوء، داعياً المسؤولين في هذه الدول إلى حماية اللاجئين ومحاسبة من يبث خطاب الكراهية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط