ما قصة الصور التي انتشرت لطقوس غريبة في الجامع الأموي؟

1٬165

سبب انتشار صور لطقوس غريبة في الجامع الأموي في العاصمة دمشق حالة من الغضب بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات عن طبيعة هذه الطقوس.

وذكرت مصادر إعلامية أن الذي ظهر في الصور هو شخص يطلق على نفسه اسم (دادا أتمان) كان يجلس في المحراب متأملاً كأنه يمارس طقوساً شبيهةً بالبوذية أو اليوغا أو دين جديد من اختراعه لم يسبق للسوريين أن سمعوا به.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

و (دادا أتمان) كما يذكر  بصفحته على فيسبوك من محافظة السويداء وهو يمارس طقوساً روحية تأملية ويطلق على هذه الطقوس اسم مانترا كونية، وهي كلمة غير مألوفة للسوريين لأنها باللغة السنسكريتية وتعني تعويذة صوتية أو كتابية بمعنى تحرير الروح كما يقوم مع مجموعة من الأشخاص بأداء رقصات ووصلات غنائية يتحدثون فيها باللغة السنسكريتية.

الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة للسوريين على أراضيها

وقام دادا أتمان  بتأسيس ديانة جديدة تعتمد على التأمل الروحي، لافتين إلى أن دادا تعلم في الهند هذه الطقوس وعاد إلى سوريا ينشر أفكاره ويروج لما تعلمه على يد من قابلهم في معابد الهند، حيث أقام نشاطات عديدة داخل البلاد وخارجها.

ومع انتشار الصور وتناقلها بين السوريين وموجة الغضب التي أحدثتها سارع أتمان لحذفها من حسابه الشخصي في فيسبوك ولكن صور طقوسه في مناطق أخرى كصحنايا وجرمانا وفي السويداء واللاذقية وطرطوس وسلمية بريف حماة ما تزال موجودة على صفحته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط