مباحثات أمريكية إسرائيلية بعد فشل مفاوضات النووي الإيراني

575

قالت مصادر أمريكية: إن هناك مباحثات أمريكية روسية تبحث التحضير لمرحلة ما بعد فشل المفاوضات بخصوص الملف النووي الإيراني.

وبحسب موقع “أكسيوس” الأميركي، فإن هناك توافقا أميركيا إسرائيليا على زيادة الضغط على إيران في حال فشل الاتفاق النووي.

تعزيزات عسكرية روسية تصل الرقة

وأشار الموقع إلى أن الكيان الإسرائيلي أبلغ الولايات المتحدة الأمريكية معارضته للمسودة الحالية لعودة واشنطن للاتفاق النووي.

تصويت ضد الاتفاق النووي

وصوّت غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، لصالح إجراء غير ملزم في المجلس يعارض الدخول في أي صفقة مع إيران تتطرق فقط إلى الملف النووي وإزالة الحرس الثوري الإيراني عن قائمة الإرهاب.

وكان التصويت يوم أمس الأربعاء، بناء على اقتراح قدمه السيناتور الجمهوري جيمس لانكفورد، وقد صوتت الأغلبية على هذا القرار بمن فيهم 16 ديمقراطيًا، وكان التصويت النهائي على الإجراء 62 مقابل 33.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب المصادر فإن الاقتراح يوجه أعضاء مجلس الشيوخ الذين يتفاوضون بشأن مشروع القانون النهائي مع مجلس النواب إلى الإصرار على أن التشريع يتضمن أحكاماً تتناول النطاق الكامل لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار.

وذكرت المصادر أن المجلس وافق أيضاً بأغلبية ساحقة على اقتراح قدمه السيناتور تيد كروز والذي نص على أن عقوبات الإرهاب على إيران، وتحديدا على البنك المركزي الإيراني وفيلق الحرس الثوري، كانت ضرورية للتحقق من التعاون بين إيران والصين.

وأكد مجلس الشيوخ الأمريكي أنه سيرفض بشكل قاطع، أي محاولات رامية إلى تفكيك ورفع عقوبات الإرهاب المفروضة على ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، والبنك المركزي الإيراني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط