مبادرة إيضاح (من نحن؟)

فريق المبادرة

0 867

الفكر والمناهج والثقافات والعلوم المختلفة هي هياكل متراكبة تُبنى من تكامل المعارف السابقة مع ما يضاف عليها من مساهمات حديثة لتبني أفقاً… وكذا كان حالنا في “إيضاح”
فإيضاح هي مجموعة من الشباب الواعي الساعي للمساهمة في إثراء المحتوى العربي ورفع مستواه على وسائل التواصل الاجتماعي “الإنترنت”، وذلك عن طريق نقل المحتوى العلمي الأجنبي وتقديم محتوى عربي أصلي غني بمواضيع متنوعة طبيعية وإنسانية، ولأن رؤية إيضاح انطلقت من التكامل وعدم الاستنزاف بالبدايات الصفرية كغيرها من الأفكار شاركت صحيفة حبر إحدى زواياها لتقديم أعمالها وطرحها بأقرب أسلوب للقارئ.
– يهدف فريقنا لتعزيز المحتوى العربي وذلك عن طريق ترجمة المقالات العلمية الصغيرة التي تتحدث عن الأبحاث الحديثة في مختبرات المجتمع العلمي العالمي وطرحها على شكل تدوينات قصيرة، مع القيام بدراسات مصغرة وحلقات بحث عن مواضيع تخص مجتمعنا العربي والإسلامي وطرحها على شكل مدونات نشاركها في زاويتنا على حبر.
أما عن رؤيتنا في الفريق فتتجسد في فكرتين اثنتين :
أولاهما هي حجر زاوية في مشروع تعريب المراجع العلمية الأجنبية وجعلها متاحة باللغة العربي.
والثانية هي لبنة نرصها مع لبنات صناع المحتوى العربي الموضوعي الهادف

هدف فريقنا تعزيز المحتوى العربي وذلك عن طريق ترجمة المقالات العلمية الصغيرة التي تتحدث عن الأبحاث الحديثة في مختبرات المجتمع العلمي العالمي وطرحها على شكل تدوينات قصيرة

هيكلية “إيضاح”:
يتكون فريقنا من مجموعتين أساسيتين:
1- مجموعة الترجمة: مجموعة تنتقي المقالات العلمية وتقوم بترجمتها وتنقيحها وتدقيقها
2- مجموعة الإنشاء: تقوم بكتابة حلقات البحث وعمل دراسات مصغرة حول مواضيع يختارها الفريق بالإضافة للتلخيص والتنقيح والصياغة.

ونحن في فريق إيضاح نسعى لتطوير أنفسنا وتطوير ما نقدمه لكم من محتوى ويسرنا استقبال جميع الآراء والمقترحات، وتقبل الانتقادات والسعي للوصول في مناقشات موضوعية هدفها تطوير وتعديل المادة المطروحة أو أسلوب الطرح لذلك ندعو كل من يملك القدرة على الترجمة أو الصياغة أن ينضم إلى فريقنا لنكون قادرين على الاستمرار في التقديم والإثراء .

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط