متجاهلاً سوء المعيشة…بشار الأسد يلتقي الفنانين لبحث مشكلات الدراما

1٬299

قالت صفحة ما تسمى برئاسة الجمهورية العربية السورية: إن بشار الأسد التقى مجموعة من الفنانين الموالين، يوم أمس الأحد، لبحث مشاكل الدراما.

وبحسب الوسائل الإعلامية الموالية فقد بحث بشار الأسد مع الفنانين صناعة الدراما وتحديات الإنتاج، والنصوص، والتصوير، ودور الأعمال الدرامية حالياً داخل المجتمع، ودعم صناعتها في المرحلة المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن اللقاء الذي جرى في قصر المهاجرين بدمشق تناول التحديات التي تعترض الدراما بشقيها الفني والإنتاجي وسُبل تجاوُز هذه التحديات.

ونقلت الصحيفة عن المخرجة رشا شربتجي قولها: إن بشار الأسد تحدث عن الأبواب السياسية التي كانت مغلقة ومشكلات الحصار والمقاطعة، وأشار في الوقت نفسه إلى أن هذه الأبواب فُتحت، وأن علاقات النظام تطورت مع كثير من البلدان، ما يفتح المجال للتعاون في مجال الدراما وغيره من المجالات.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش كيفية تسهيل الاستثمارات المحلية والأجنبية لدخول قطاع الإنتاج الدرامي، إضافة إلى طرح مقترحات منها دراسة موضوع الرقابة وإنشاء منصات وأستديوهات ومحطات تلفزيونية، ودراسة أن يكون النظام شريكاً في الاستثمار الدرامي.

ويأتي هذا اللقاء في ظل معاناة السوريين من ظروف معيشية قاسية بسبب ضعف الرواتب الشهرية وانهيار الاقتصاد وضعف الليرة السورية وارتفاع كبير في الأسعار مقارنة بالدخل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط