مجدداً…استهداف القوات الأمريكية في حقل العمر

1٬236

سُمع دوي انفجارات وتصاعدت ألسنة النار في حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها شرقي محافظة دير الزور السورية وذلك بعد هجوم نفذه مجهولون، استهدف “المنطقة الخضراء” في القاعدة الأمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقالت ‏وسائل إعلام أميركية: تم الإبلاغ عن انفجارات في حقل العمر النفطي في شرق سوريا حيث توجد قاعدة أميركية. من غير الواضح إذا كان هجوم أو تدريبات.

ووفق مصادر محلية في دير الزور فإن 3 صواريخ “كاتيوشا” على الأقل، سقطت على قاعدة حقل العمر مساء اليوم ما أدى الى تصاعد ألسنة اللهب وسط استنفار كبير للقوات الأمريكية التي أطلقت صفارات الإنذار.

تـ.ـحرير الشام تعلق على حادثة افتتاح كنيسة اليعقوبية في إدلب

وكشفت المصادر عن أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة الخضراء، وهي المدينة السكنية الملحقة بالحقل النفطي ويتخذها الجيش الأمريكي كمقر لسكن جنوده وضباطه.

ولم يتضح حتى اللحظة، ما إذا أسفر القصف عن إصابات بشرية في صفوف القوات الأمريكية.

وكانت قاعدة حقل العمر النفطي قد تعرضت ثلاث مرات لقصف صاروخي وهجمات مسلحة خلال الشهر الماضي مصدرها الميليشيات الإيرانية وأصيب 3 عناصر من الجنود الأمريكيين المقيمين في المدينة الخضراء بحقل العمر النفطي.

ويمتلك الجيش الأمريكي نحو 28 قاعدة عسكرية في سوريا تتخذ شكل الطوق المحكم الذي يحيط بمنابع النّفط والغاز السوري وأكبر حقولهما التي تنتج غالبية الثروة الباطنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط