مجلس التعليم العالي في إدلب يوقع بروتوكول تعاون مع وكالة العلوم الكرواتية

2٬418

تمكن مجلس التعليم العالي في حكومة الإنقاذ في إدلب من توقيع بروتوكول تعاون وشراكة مع وكالة العلوم والتعليم العالي Agency for Science and Higher Education AZVO” الكرواتية.

وأصدر المجلس بياناً قال فيه: نتيجة لاهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رفع السوية العلمية للمؤسسات التعليمية التابعة لها وتحقيقا لمعايير ضمان الجودة الأمثل والتي تنعكس إيجابا على كوادرها وطلابها امتياز جديد يحققه مجلس التعليم العالي في إدلب وفق خطته الاستراتيجية بتطوير نُظم ومعايير ضمان الجودة في التعليم العالي، وتوقيع مذكرات شراكة وتعاون مع وكالات ومؤسسات دولية تعنى بضمان الجودة حول العالم، وقع مجلس التعليم العالي بروتوكول شراكة وتعاون مع “وكالة العلوم والتعليم العالي Agency for Science and Higher Education AZVO” الكرواتية.

الحكومة المؤقتة تعدّل الرسوم الجمركية وتعتمد الدولار

وأضاف: وقع مجلس التعليم العالي اتفاقية تعاون وشراكة مع وكالة العلوم والتعليم العالي وهي الهيئة الرسمية الكرواتية المخولة بمنح الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي، وأسستها جمهورية كرواتيا على غرار الهيئات المماثلة في الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أنه بعد عقد عدد من الاجتماعات، آخرها بتاريخ الثاني من شهر تشرين الثاني لعام 2022، اتفق الطرفان على توقيع بروتوكول الشراكة الذي تضم بنوده ما يلي:

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

– تبادل الخبرات الإدارية والعلمية المشتركة في مجال ضمان الجودة ودعم ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي والاعتماد المهني واعتماد برامج التعليم عن بعد.

-عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة بما يسهم في تطوير أرضية مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة للجهتين.

– بناء آلية واتفاق ناظم لمنح الاعتماد المشترك.
– العمل على تلبية احتياجات ضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي.
– التقييم المشترك للبرامج التعليمية وتبادل الخطوات التطبيقية لتقويم مؤشرات الأداء وتحسين نظم العمل لمؤسسات التعليم العالي.
– ربط مؤسسات التعليم العالي المعتمدة بالمجتمع وتحقيق متطلبات التنمية الشاملة داخل مؤسسات التعليم العالي.
– رفع مستوى الأداء الأكاديمي ومعايير التنمية المشتركة والمسؤولية الجماعية والحفاظ على جودة مؤسسات التعليم العالي ومخرجات المنتجات التعليمية.

الجدير بالذكر أن “وكالة العلوم والتعليم العالي” الكرواتية هي الهيئة الرسمية في كرواتيا وهي عضو في الشبكة الدولية لوكالات ضمان الجودة في التعليم العالي، والشبكة الأوربية لضمان الجودة، والسجل الأوربي لوكالات ضمان الجودة وعدد من المؤسسات الدولية الأخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط