مجلس الشعب لدى نظام الأسد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية

0 400

حدد ما يسمى مجلس الشعب السوري التابع لنظام الأسد اليوم الأحد موعد الانتخابات الرئاسية التي يسعى نظام الأسد لإجرائها.

حدد ما يسمى مجلس الشعب السوري التابع لنظام الأسد اليوم الأحد موعد الانتخابات الرئاسية التي يسعى نظام الأسد لإجرائها.

وحدد مجلس الشعب في جلسته الاستثنائية اليوم الأحد تاريخ الـ 26 مايو المقبل موعدًا للانتخابات الرئاسية التي يسعى لها نظام الأسد.

وخلال جلسته الاستثنائية أعلن رئيس مجلس نظام الأسد حمودة صباغ فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بدءًا من يوم غدٍ الإثنين 19 نيسان.

ودعى المجلس الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام من يوم الأربعاء 28 نيسان.

اقرأ أيضاً:  روسيا تعترف بتطوير أسلحتها من خلال تجريبها على الشعب السوري

كما أعلن رئيس مجلس الشعب لدى نظام الأسد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم 20 أيار 2021.

وزعم صباغ أنهم اليوم أمام الاستحقاق الدستوري الأكثر أهمية، وإجراؤه تعبير صادق عن الانتماء للوطن، حسب ادعائه.

وكان قد أعلن مجلس الشعب لدى نظام الأسد عن جلسته الاستثنائية، ولم يذكر خلال جدول الأعمال أنه سيعلن عن موعد الانتخابات التي يسعى لها نظام الأسد.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وسيتمكن الراغبون في الترشح للانتخابات الرئاسية بالتقدم بطلب ترشح إلى المحكمة الدستورية العليا، وبعدها يتلو رئيس برلمان نظام الأسد اسم المرشح على أعضاء المجلس، وينبغي على كل مرشح أن يحصل على 35 صوتًا من أعضاء مجلس الشعب.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن لم يعلن رأس نظام الأسد بشار الأسد عن ترشحه بشكل رسمي للانتخابات التي يتحدث عنها، إلا أن موالوه يتحدثون عن ترشحه، في وقت أبدت فيه غالبية الدول العالمية عن رفضها التام للانتخابات الرئاسية في سورية، دون أي تقدم في العملية السياسية التي يعيقها نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط