محاولة اغتيال فاشلة لرئيس الوزراء العراقي باستخدام طائرات مُسيَّرة

0 1٬129

تعرّض رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لمحاولة اغتيال استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد فجر اليوم الأحد.

تعرّض رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لمحاولة اغتيال استهدفت مكان إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد فجر اليوم الأحد.

وقال الإعلام الأمني العراقي: وقعت محاولة اغتيال فاشلة لرئيس الوزراء العراقي، مشيرًا إلى أن المحاولة تمت بواسطة طائرة مُسيَّرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامة الكاظمي.

وأضاف الإعلام الأمني أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لم يصب بأذى جراء محاولة الاغتيال وهو بصحة جيدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال رئيس الوزراء العراقي في تغريدة على تويتر: “أنا بخير وأدعو الشعب إلى التهدئة وضبط النفس”، مضيفًا: “كنت ومازلت مشروع فداء للعراق وشعبه، وصواريخ الغدر لن تهز شعرة في ثبات قواتنا الأمنية”.

وأشار الكاظمي إلى أنه منزله تعرض لعدوان، وأنه هو وعائلته بخير، منوهًا أن الصواريخ والمسيرات الجبانة لا تبني أوطانًا.

وأدانت الولايات المتحدة الأمريكية محاولة اغتيال الكاظمي، وقالت الخارجية الأمريكية: إن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطقى الكاظمي عمل إرهابي.

رجال الأعمال والشركات السعودية في لبنان تتلقى دعوات بإيقاف التعاملات عقب أزمة جورج قرداحي

من جانبه قال الرئيس العراقي برهم صالح: ” إن الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الوزراء تجاوز خطير وجريمة نكراء، و لا يمكن أن نقبل بجر العراق إلى الفوضى والانقلاب على نظامه الدستوري” .

وبحسب مصادر إعلامية فإن رئيس الوزراء العراقي كان في منزله بالمنطقة الخضراء عندما تم استهدافه بطائرة مُسيَّرة، إلا أن مصادر في الداخلية العراقية أكدت أن محاولة الاغتيال كانت باستخدام ثلاث طائرات مُسيَّرة تم إسقاط اثنتين منها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط