محكمة كوبلنز تدين المتهم إياد الغريب وتحكم عليه بالسجن هذه المدة

0 383

 أصدرت محكمة كوبلنز الألمانية غرب البلاد اليوم الأربعاء حكمها الأول في قضية الضباط السوريين المتهمين بارتكاب جرائم حرب نفذت في سجون نظام الأسد.

 

أصدرت محكمة كوبلنز الألمانية غرب البلاد اليوم الأربعاء حكمها الأول على إياد الغريب في قضية الضباط السوريين المتهمين بارتكاب جرائم حرب نفذت في سجون نظام الأسد.

وحكم قاضي المحكمة الإقليمية العليا في بلدة كوبلنز على الضابط السابق في مخابرات الأسد (إياد الغريب) بالإدانة والسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة بتهمة جرائم ضد الإنسانية، وفق ماذكرته مصادر ألمانية.

اقرأ أيضاً:  جرحى مدنيون وسط مدينة عفرين جراء عبوة ناسفة

وبحسب المصادر، فإن (إياد الغريب) هو المسؤول الأدنى رتبة في القضية بعد (أنور رسلان).

وكان (إياد) قد اتهم في وقت سابق بالتحريض على تعذيب المعتقلين، بالإضافة إلى إعطائه أوامر باحتجاز الأشخاص خلال العام 2011.

وقد أصدرت المحكمة حكمها اليوم الأربعاء باللغة الألمانية، ولم يتمكن الشهود والناجون من الاعتقال والتعذيب من الحضور والمتابعة في جلسة الحكم اليوم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

وكانت المحكمة قد استندت في حكمها إلى عدد من الأدلة الذي أفاد بها عدد من الشهود الناجين، بالإضافة إلى أن المحكمة استعانت بصور قيصر التي سُربت في صيف العام 2013.

وبحسب ماذكرته المصادر، فإن قضية (الغريب) أصبحت منفصلة عن قضية أنور رسلان المتهم الرئيس، والمدَّعى عليه في هذه القضية هو فقط إياد الغريب.

ومن المتوقع أن تستمر جلسات محاكمة المتهم أنور رسلان حتى تشرين الاول المقبل من العام الجاري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط