محمود عباس يعين سفيرًا جديدًا لدى نظام الأسد

0 614

عين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم أمس الأحد سفيراً جديداً لفلسطين لدى نظام الأسد في دمشق، وفق ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

عين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم أمس الأحد سفيراً جديداً لفلسطين لدى نظام الأسد في دمشق، وفق ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وقالت المصادر إن الرئيس عباس عين سمير الرفاعي سفيرًا لدى نظام الأسد، وقد أدى الرفاعي اليمين القانوني أمام عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأضافت المصادر أن مراسم أداء اليمين حضرها كلا من وزير الخارجية الفلسطيني (رياض المالكي) ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

اقرأ أيضاً:  أول دولة أوربية تطبع مع نظام الأسد وتستعد لفتح سفارتها

وكان سفير فلسطين السابق لدى نظام الأسد محمود الخالدي قد توفي قبل نحو ثلاثة أشهر، عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليأتي اليوم تعيين سفيرًا جديدًا بدلًا عنه، وذلك بعد مسرحية الانتخابات التي انتهت بفوز رأس نظام الأسد بولاية رئاسية جديدة.

يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد هنأ رأس نظام الأسد بشار الأسد، لفوزه بمسرحية بالانتخابات الرئاسية في المرحلة القادمة، متجاهلاً إصدار (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية) توثيقًا بأعداد الفلسطينيين المختفين قسرًا في سجونه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت وكالات إعلام فلسطينية: “إنّ محمود عباس يعرب عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والاحترام المتبادل التي تجمع الشعبين والبلدين، وعن حرصه على تعزيزها، لما فيه خيرهما، ومصلحتهما المشتركة”.

ويحاول نظام الأسد بعد مسرحية الانتخابات التي أجراها جذب الدول لإعادة افتتاح سفاراتها لديه، وإعادة التمثيل الدبلوماسي بعد مقاطعته لمدة عشر سنوات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط