محمود عباس يهنئ بشار الأسد متناسيًا مئات الفلسطينيين في سجونه

0 282

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، رأس النظام السوري بشار الأسد، لفوزه بمسرحية بالانتخابات الرئاسية في المرحلة القادمة، متجاهلاً إصدار (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية) توثيقًا بأعداد الفلسطينيين المختفين قسرًا في سجون النظام السوري.

وقالت وكالات إعلام فلسطينية: “إنّ محمود عباس يعرب عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والاحترام المتبادل التي تجمع الشعبين والبلدين، وعن حرصه على تعزيزها، لما فيه خيرهما، ومصلحتهما المشتركة”.
إحصائية الفلسطينيين المغيبين والمختفين قسريا في سجون الأسد

من جانبها كانت مجموعة العمل الفلسطيني التي تُعنَى بأخبار فلسطينيي سورية، قد وثقت في تقرير لها 252 لاجئًا فلسطينيًا من أبناء مخيم اليرموك جنوب دمشق بينهم 227 رجلاً، و25 امرأة مغيبون قسريًا في سجون النظام السوري.

اقرأ أيضاً:    شركة المياه في مدينة أعزاز توقف الضخ لهذه الأسباب

وأشارت مجموعة العمل إلى أن ” 252 فلسطينيًا من أبناء مخيم اليرموك تم اعتقالهم في أماكن ومناطق مختلفة في سورية، حيث اعتُقل 125 منهم في مخيم اليرموك، و9 أشخاص في حي (التضامن) المجاور للمخيم، و7 في حي (الزاهرة) بدمشق، و7 في بلدة (يلدا) ، و4 في منطقة (السيدة زينب) ، و4 آخرون في (مخيم الحسينية) ، في حين اعتُقل الباقي في أماكن متفرقة في دمشق وريفها”.

وأوضحت مجموعة العمل أنّ” أفرع أمن ومخابرات النظام السوري تتكتم عن أسماء المعتقلين الفلسطينيين لديها، الأمر الذي يجعل من معرفة مصائر المعتقلين شِبه مستحيلة، باستثناء بعض المعلومات الواردة من المُفرَج عنهم التي يتم الحصول عليها بين فترة وأخرى.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كذلك وثّق فريق الرصد والتوثيق لدى (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية) وفاة 620 لاجئًا تحت التعذيب في السجون التابعة للنظام السوري.

وكان رأس النظام تلقى برقيات تهنئة من رؤساء دول أجنبية وعربية، ومنهم الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس أبخازيا غير المعترف بها دوليًا بمناسبة نجاحه في الانتخابات الرئاسية المزورة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط