مداد تكشف تفاصيل قبول ثمانية طلاب من جامعة حلب الحرة في غازي عينتاب

عبد الملك قرة محمد

0 1٬041

عبد الملك قرة محمد

أعلنت مؤسسة (مداد) التعليمية عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك قبول تسجيل ثمانية طلاب من جامعة حلب الحرة في جامعة غازي عينتاب التركية.

وقالت المؤسسة تحت عنوان (حلم يتحقق): “انطلاقًا من اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين مؤسسة تعليم بلا حدود/مداد وجامعة غازي عينتاب، وإيمانًا من مؤسسة تعليم بلا حدود/مداد وسعيها الدائم والدؤوب في تحقيق حلم طلابنا الأعزاء خريجي جامعة حلب في المناطق المحررة بمتابعة تحصيلهم العلمي العالي في الجامعات الدولية، فقد تم وبتوفيق من الله القبول المبدئي لتسجيل ثمانية طلاب وطالبات من جامعة حلب في دراسة الماجستير بجامعة غازي عينتاب، وذلك بعد تواصل مستمر مع رئاسة جامعة غازي عينتاب.”

وكشفت المؤسسة عن الطلاب المقبولين وهم: “الطالبة ريم وهيبة، وسارة الأمين، وغفران الضحيك، وزينب بكور، ومحمد الطرح، ومازن السلوم، وباسل قباقيبو، وأحمد العبسي” وهم من كليات التاريخ والاقتصاد والعلوم السياسية والتربية.

وللحصول على تفاصيل أكثر تواصلت صحيفة (حبر) مع السيد (عزام خانجي) رئيس مجلس الإدارة في مؤسسة (مداد) الداعمة لجامعة حلب في المناطق المحررة الذي قال: “إن الاتفاقية بين المؤسسة والجامعة ليست جديدة، بل هي اتفاقية وقعت منذ بداية العام تقوم بموجبها منظمة (مداد) بتقديم الدعم لجامعة غازي عينتاب فرع الداخل والقيام بأنشطة ثقافية وتعاون علمي مشترك.”

اقرأ أيضاً: تعاون بين جامعتي حلب وماردين يفتح آفاقًا جديدة أمام الطلاب

وأضاف أن “الاتفاقية ليست محصورة في تسجيل الطلاب في الماجستير، بل هي أوسع من ذلك، لكننا من خلال هذا البروتوكول والتواصل الجيد مع جامعة غازي عينتاب كنا نعمل باستمرار من أجل تسجيل مجموعة من طلاب جامعة حلب الحرة في جامعة غازي عينتاب.”

ونوه إلى أن الأهمية لا تكمن فقط في قبول الطلاب الثمانية، بل في فتح باب القبول في جامعة غازي عينتاب لاستقبال طلاب جامعة حلب الحرة في برامج الماجستير.

أما بما يخص اختيار الطلاب فقد أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة (مداد) إلى أن جامعة حلب هي من رشحت هذه المجموعة من الطلاب.

وتابع السيد (خانجي) أنه “لا يوجد اختصاصات محددة، لكن هؤلاء الطلاب الثمانية سجلوا في ثلاثة اختصاصات هي دراسات الهجرة والدراسات الحضارية ودراسات المرأة.”

وأردف أنه حتى لا يمكن قبول الطلاب في السنوات الانتقالية، بل إن القبول فقط في الدراسات العليا، وهذه الخطوة مهمة جدًا في طريق تأمين الاعتماد والاعتراف لجامعة حلب في المناطق المحررة.

كما تحدث السيد (عزام) عن جهود أخرى لدعم طلاب الجامعة منها توقيع الاتفاق التعاوني مع جامعة ماردين برعاية وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى استمرار تواصل رئاسة جامعة حلب ومؤسسة مداد مع الجامعات التركية لتأمين قبول للطلاب.

اقرأ أيضاً: جامعة حلب الحرة تشارك بمسابقة عالمية جائزتها مليون دولار

وبحسب (خانجي) فإن المؤسسة ستغطي كل ما يلزم الطلاب المقبولين من تكاليف مالية وغيرها تشجيعًا لباقي الطلاب كي يستمروا في هذا الطريق، كما ستعمل المؤسسة على تأمين قبول المزيد من الطلاب في اختصاصات أخرى ضمن جامعة غازي عينتاب.

الجدير بالذكر أن رئيس جامعة حلب الأستاذ الدكتور (عبد العزيز الدغيم) قال لصحيفة حبر:  سيتحدث عن تفاصيل قبول الطلاب يوم الإثنين القادم بعد تسلم كتاب رسمي من جامعة غازي عينتاب بذلك؛ لأن السبت والأحد عطلة رسمية في الجامعات التركية.

وكانت جامعة حلب في المناطق المحررة قد وقعت اتفاقًا تعاونيًا مع جامعة ماردين التركية، بالإضافة إلى أن عددًا من الجامعات التركية والعالمية أبدى استعداده للتعاون مع الجامعة، مما قد يشكل أملاً في الحصول على الاعتراف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط