مديرو الغرف التجارية: مستعدون لتحمل مسؤولية العمال الأجانب في تركيا

2٬383

في ظل استمرار التحديات المتعلقة بالأحكام المسبقة ضد العمال الأجانب واللاجئين، يعاني القطاع الصناعي في تركيا من نقص العمالة.

وقد أشار مديرو 365 غرفة وبورصة تجارية خلال اجتماعهم الأخير مع وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، الذي عقد تحت مظلة اتحاد الغرف والبورصات التركية (TOBB)، إلى استعدادهم لتحمل مسؤولية العمال الأجانب في البلاد.

وخلال الاجتماع، الذي استمر لمدة أربع ساعات في أنقرة، ناقش المسؤولون قضايا تتعلق بالأمن السيبراني، ومكافحة الإرهاب، والهجرة، والمشاكل الأمنية في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وشدد رجال الأعمال على أهمية معالجة مشكلة تصريح العمل للعمال الأجانب، مشيرين إلى قدرتهم على توفير تصاريح العمل والتأمين والحقوق اللازمة، وتحمل المسؤولية في حال وقوع أي مشكلات.

وأبدى وزير الداخلية يرليكايا اهتمامًا بالمقترح وأكد على ضرورة التعاون مع الوزارات الأخرى. كما شكر رؤساء الغرف من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية الحكومة على التحسن الأمني الذي ساهم في تسهيل أعمالهم.

كما اقترح أردوغان بييك، رئيس غرفة التجارة والصناعة في دوزجة، إنشاء وحدات إقليمية لإصدار تصاريح العمل لتخفيف الضغط على المديرية العامة في أنقرة، مؤكداً على أهمية تنظيم العمالة الأجنبية لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة كقطاع الزراعة وتربية الماشية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط