مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق 7 مشاريع لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا

1٬295

أطلق مركز “الملك سلمان” للإغاثة الإنسانية سبعة مشاريع جديدة لدعم المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير 2023.

وقد أعلن المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على المركز، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، عن المشاريع خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وأشار الربيعة إلى حجم الدمار الهائل الذي خلفه الزلزال، مؤكدًا على أهمية التضامن والتعاون للتخفيف من آلام الضحايا.

اقرأ أيضاً: أردوغان يطالب إيران وأمريكا بدعم التطبيع مع الأسد

وذكر أن حوالي 5 آلاف شخص سيستفيدون من هذه المشاريع، مضيفًا أنه تم بناء 3 آلاف منزل في سوريا وتركيا للمتضررين، وهناك خطة لبناء ألف منزل آخر في ولاية هاطاي.

بدوره، أشاد والي غازي عنتاب كمال تشيبر بالدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن مشاعر التعاون ومشاركة الآلام التي تعود إلى التاريخ القديم تم اختبارها بعمق مرة أخرى بعد الزلزال.

شملت المشاريع الجديدة 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي، توزيع 375 سماعة أذن، تقديم الدعم النفسي لـ750 من ضحايا الزلزال، دعم اقتصادي لـ50 شخصًا لدمجهم في القوى العاملة، توزيع ألفي طرد غذائي ومواد تنظيف، وتركيب أطراف صناعية لـ69 شخصًا فقدوا أطرافهم.

يذكر أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، تلاه زلزال آخر بقوة 7.6 درجات، بالإضافة إلى مئات الهزات الارتدادية العنيفة، مما خلف عشرات الآلاف من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط