مسؤولون أتراك يؤكدون أن بلادهم تستعد لعملية عسكرية شمال سورية

0 1٬651

أكد مسؤولون أتراك أن بلادهم تستعد لعملية عسكرية في منطقة شمال سورية ضد الميلشيات الكردية الانفصالية التي زادت حدة انتهاكاتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت وكالة رويترز اليوم الجمعة تصريحات لمسؤولين تركيين بأن تركيا تستعد لعملية عسكرية جديدة في الشمال السوري ضد قسد، إذا فشلت المحادثات الدبلوماسية بشأن هذه القضية مع الولايات المتحدة وروسيا.

وأوضح مسؤول تركي، لم تسمه الوكالة، أنه بات من الضروري تطهير المناطق، لا سيما منطقة تل رفعت التي تنطلق منها هجمات باستمرار ضد القوات التركية.

مشيرًا أنه لم يتضح إلى الآن توقيت وطبيعة العملية القادمة، إلا أن الجيش و جهاز الاستخبارات التركي يجرون استعداداتهم بهذا الخصوص.

وأكد المسؤول التركي أن القرار تم اتخاذه، ويجري التنسيق مع بعض الدول حيال العملية، إضافة إلى أنه سيُناقش مع موسكو وواشنطن.

صحيفة بريطانية : قسد تتخوف من الانسحاب الأمريكي شرق سورية

واليوم الجمعة قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن التنظيمات الإرهابية شمالي سورية تتلقى الدعم من أمريكا وسنحاربها بقوة.

وأضاف أردوغان: ” التنظيمات التي تصنفها بلادنا على أنها تنظيمات إرهابية تتلقى دعمًا عسكريًا مباشرًا من الولايات المتحدة الأمريكية” منوهًا أن بلاده ستتعامل بشكل مختلف مع التنظيمات الإرهابية وسيتم محاربتها بقوة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط