مسؤول أوروبي يؤكد استمرار دعم دول الاتحاد للسوريين

0 1٬515

كشف مسؤول أوروبي رفيع المستوى عن استمرار تقديم المساعدات الإنسانية من قبل الاتحاد للسوريين ودعمهم حتى تجاوز الأزمة.

كشف مسؤول أوروبي رفيع المستوى عن استمرار تقديم المساعدات الإنسانية من قبل الاتحاد للسوريين ودعمهم حتى تجاوز الأزمة الإنسانية التي تعصف بالبلاد.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها مفوض إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية (جانيز لينارتيتش) خلال زيارته لمركز الأمم المتحدة لتسيير المساعدات الإنسانية في قضاء ريحانلي إلى الداخل السوري.

وأضاف لينارتيتش قائلاً: ” هذا المركز يقوم بوظيفة إنسانية عظيمة، حيث يوصل المساعدات لملايين الأشخاص في الجانب الآخر من الحدود”.

وأوضح أن دول الاتحاد من أهم المانحين للمساعدات الإنسانية في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

تصريحات المفوض الأوروبي تأتي بوقت فيه التصويت على قرار تمديد المساعدات الإنسانية 2165 في مجلس الأمن من اليوم الخميس إلى الغد.
وعبّر مصدر مطلع عن أمله أن يمنح التأجيل الدول الأعضاء مزيدًا من الوقت لاستكمال المفاوضات مع الجانب الروسي المصر على إغلاق معبر باب الهوى الحدود بوجه المساعدات.
وفي وقت سابق قال السفير الروسي أناتولي أنطوف من واشنطن: ” كلنا ثقة بإمكانية توصل الدبلوماسين الروس والأمريكيين إلى حل وسط بشأن قضية المعابر السورية.”

اقرأ أيضاً:    أفراح النجاح في مناطق الأسد تتحول إلى مآتم

وفي حين تسعى روسيا للتفاوض مع دول مجلس الأمن بقضية استمرار دخول المساعدات من باب الهوى، يجري الحديث عن تجاوز قرار مجلس الامن الدولي واستمرار تدفق المساعدات بالرغم من مخاطر قصف المعبر عبر الطيران الروسي لعدم اكتسابها صبغة دولية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط