مسؤول: الكيان الإسرائيلي ينظر بإيجابية إلى تقارب دول الخليج مع نظام الأسد

0 767

قال مسؤول إسرائيلي: إن كيان الاحتلال ينظر بإيجابية إلى التقارب الأخير بين نظام الأسد ودول الخليج.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عما وصفته بمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن الكيان ينظر إلى التقارب بين دول الخليج ونظام الأسد بإيجابية لأن من شأنه تقويض التواجد الإيراني.

بريطانيا: سورية غير آمنة لعودة اللاجئين ولن نعيد أحداً إليها

وقال المسؤول الإسرائيلي: إن هذا التقارب قد يؤدي إلى إبعاد إيران وعناصر محورها عن نظام الأسد، ومايؤدي إلى تقليص تواجدهم في سورية.

ورأى أن التحدي الأكبر الذي يقف في وجه نظام الأسد حالياً، هو التحدي على الساحة الداخلية، حيث الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها مناطق سيطرته، والأزمات المتلاحقة التي تمر بها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه المسؤول إلى أن أحد أهم الحلول التي يمكن لنظام الأسد استغلالها، هي الاستثمارات الأجنبية، ويمكن أن يكون الحل على يد دول الخليج الذي أعادت العلاقات مع نظام الأسد.

يذكر أن أن كلاً الإمارات والبحرين وسلطنة عمان أعادوا العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد، وبدأت الإمارات في الاستثمار بعدة مشاريع اقتصادية مع نظام الأسد.

ويأمل الكيان الإسرائيلي من هذا التقارب تقويض التواجد الإيراني في سورية، وفي أكثر من مرة أكد قادة إسرائيليون أن الكيان سيواصل استهداف المواقع الإيرانية في سورية، لإبعاد الخطر الإيراني عن حدوده.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط