مسؤول بنظام الأسد يرفع دعوى على شركة أمريكية تحرمه من رؤية النجوم!!

0 379

اشتكى مسؤول في نظام الأسد على شركة (سبيس إكس) الأمريكية، التي تعمل على تغطية الإنترنت للعالم، بسبب حجبها النجوم عن سورية، حسب المسؤول

اشتكى مسؤول في نظام الأسد على شركة (سبيس إكس) الأمريكية، التي تعمل على تغطية الإنترنت للعالم، بسبب حجبها النجوم عن سورية، حسب المسؤول.

وبحسب رئيس الجمعية الفلكية السورية التابعة لنظام الأسد (محمد العصيري) ، فإن ما يشاهده السوريون في السماء على شكل مستقيم على شكل نجوم هو توابع صناعية أطلقتها شركة سبيس اكس، لتغطية العالم بالإنترنت المجاني.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال العصيري في إحدى اللقاءات مع إذاعة موالية: ” إن الشركة لم تنسق مع نظام الأسد لإطلاق المشروع، لهذا تم تقديم والشكوى على الشركة، بسبب حجبها الكواكب والنجوم خلال الرصد، وتشويهها منظر السماء.”

وأضاف أن مشروع الشركة له أخطار تتعلق بالطيران والمركبات الفضائية، حسب زعمه.

من هي شركة (سبيس إكس) الأمريكية؟

هي شركة تقنيات فضائية، خاصة أمريكية، ومؤسسها إيلون ماسك، وتعمل على تصنيع الطيران والنقل الفضائي.

وأطلقت الشركة العديد من الأقمار الصناعية لتوفير الإنترنت، كما أنها عملت على تطوير العديد من المركبات الفضائية، ولها إنجازات أخرى، كإطلاق أول صاروخ يعمل بالوقود السائل وذلك من شركة خاصة.

اقرأ أيضاً:  بعد تنكيلها بفلسطينيي سورية.. دمشق تدين هجمات الكيان الإسرائيلي على الأقصى

وأثار تصريح مسؤول النظام هذا حول رفعه دعوى على الشركة سخرية موالو الأسد، حول إمكانية رفع دعوى على شركة عالمية تعمل بمجال التقنية، وحول أنها تحتاج تنسقًا مع نظام الأسد لكي تطلق مشاريعها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط