مسؤول تركي يكشف عن مصير السوريين ويصفهم بالاحتلال!!

0 972

توعَّد مسؤول تركي اللاجئين السوريين بالطرد خارج الأراضي التركية، وعدَّهم يشكلون خطرًا ومحتلين وخير السوريين بين احتمالين العودة أو الترحيل.

توعَّد مسؤول تركي اللاجئين السوريين بالطرد خارج الأراضي التركية، وعدَّهم يشكلون خطرًا ومحتلين.

وقال نائب رئيس مجموعة حزب الجيد (لطفي توركان) مخاطبًا حزب العدالة والتنمية: “السوريون سيعودون لبلادهم أو سنرسلهم إلى أوروبا بعد أول انتخابات قادمة.”

وأضاف: ” لماذا يقدمون الأموال للرئيس رجب طيب أردوغان؟ بالطبع من أجل إيقاف عبور اللاجئين من تركيا إليهم.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع واصفًا المساعدات المقدمة: “في اتفاقية مجالسة الأطفال، حصلنا على 6 مليارات مقابل تمديد اتفاقية منع العبور لخمس سنوات أخرى”.

السوريين إرهابيين ومحتلين:

وعدَّ توركان اللاجئين السوريين أكبر التحديات بقوله: ” المشكلة الأكبر مستقبلاً هي السوريون، لقد حان الوقت لتغلق هذه القضية التي تمس بعض القضايا من أهمها الإرهاب القادمة منهم، ثم ننتقل إلى التركيبة الديموغرافية.”

اقرأ أيضاً:  مدينة ألمانية تسمح لكل سوري بإحضار 100 فرد من عائلته!

ولم يكتفِ بوسف اللاجئين مصدر إرهاب، فأردف: “لا يجب إطالة أمد ملف إقامة السوري هنا، نوصي بالتجهيز سلفًا لإغلاق هذا الأمر، فنحن لن نسمح للسوريين الذين لا يختلفون عن الاحتلال بالبقاء هنا، فالأمة التركية ليست مسؤولة عنهم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم بها مسؤولون ونواب عن حزب الجيد المعارض اللاجئين في تركيا وعلى وجه الخصوص السوريين، في خطاب كراهية وعنصري متكرر، بل بات واضحًا استغلالهم من قبل مرشحي الحزب لكسب أصوات عامة الأتراك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط