مستشار سوري يدعو للاقتداء بالأوروبيين في توفير المال!

0 558

كشف مستشار سوري عن خطة مُحْكمة للادخار من الرواتب الشهرية، متهمًا الشارع الموالي بالتخلف.

 

كشف مستشار سوري عن خطة مُحْكمة للادخار من الرواتب الشهرية مثل الأوروبيين ، متهمًا الشارع الموالي بالتخلف.

وبحسب المستشار والخبير التنموي في غرفة الزراعة السورية (أكرم عفيف)، فإن الشعب السوري متأخر في تطوير ثقافة الشراء عن الأوروبيين.

فالأوربيون يشترون الخضار والفواكه بالحبة والقطعة، أما نحن مانزال حتى الآن نشتري بالكيلو والفلينة والسحارة، وعدَّ أن عادتنا الاستهلاكية غير سليمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما اقترح عفيف خلال تصريحات لصحيفة (الوطن) أن يقوم المواطن بتوزيع راتبه الشهري على مغلفات مخصصة لكل أساسيات ليستطيع إجراء محاكاة رقمية بآخر الشهر لما تم انفاقه وأين.

وتابع: ” فكرة المغلفات (خلَّاقة) نخصص مغلف للخبز، وآخر لما ننفقه على اللحوم، وأيضًا مغلف للخضروات، ومغلف لنفقات الحليب ومشتقاته، ومغلف للطبابة، وأخيرًا مغلف للادخار”.

اقرأ  أيضاً:  هل وصفت واشنطن بوست الأسد بالذكي وجيشه بالعظيم؟!

عفيف بتصريحاته الغريبة أكد أن توزيع النفقات بهذا الشكل من الممكن أن يختصر 60% من العادات الاستهلاكية.

ولاقت أفكار المستشار (أكرم) ردود فعل غاضبة، وعدُّوه أنه يعيش في كوكب آخر ولا يدرك قيمة الراتب الشهري للموظف، حتى للعامل في المحلات والشركات الخاصة لا تتجاوز في معدل متوسط 50 دولارًا بأفضل الأحوال.

فيما تساءل آخرون: أليس الأفضل أن تتعلم الحكومة السورية ومؤسساتها أسلوب المؤسسات الأوروبية؟ وكيف يقارن الراتب السوري بما يحصل عليه الأوروبي من مدخرات في أغلب القارة العجوز.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط