مشافي دمشق تغص بمصابي كورونا والمرضى في الممرات

0 2٬767

 كشف مصدر طبي تابع لنظام الأسد، عن اكتظاظ مشافي العاصمة التي يسيطر عليها نظام الأسد بمصابي بفيروس كورونا، حيث يتم وضعهم في الممرات، نتيجة الازدحام وكثرة الأعداد

كشف مصدر طبي تابع لنظام الأسد، عن اكتظاظ مشافي العاصمة التي يسيطر عليها نظام الأسد بمصابي بفيروس كورونا، حيث يتم وضعهم في الممرات، نتيجة الازدحام وكثرة الأعداد، مشيرًا إلى أنه لا يوجد غرف فارغة لاستقبالهم.

وقال الدكتور (نبوغ العوا) عضو الفريق الاستشاري المعني بمواجهة فيروس كورونا في حكومة النظام بدمشق: إنه “لا توجد غرف فارغة لاستقبال المرضى في مستشفيات دمشق، ويتم وضعهم في الممرات إلى حين يمكن نقلهم إلى غرف داخل المستشفى” .

منوهًا إلى أن “الفيروس في ذروته، وهذه الذروة ممتدة طالما أن إهمال الإجراءات الاحترازية لا يزال مستمرًا، إضافة إلى عدم تلقي اللقاح بشكل كبير من قبل المواطنين”.

وذكر أنه” منذ بداية افتتاح المدارس ارتفع عدد الإصابات ثلاثة أو أربعة أضعاف، فالإصابات قبل ذلك كانت ضمن الحد الطبيعي والمقبول”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم أنه في حال ازدياد الحالات سيتم تحويل المصابين إلى المنزل وتقديم العلاج إليهم هناك، مع نقل الأوكسجين في حال كانوا بحاجته”.

المشافي ممتلئة والأهالي يشتكون:

من جانبه، أفادت مصادر محلية ، أنه منذ أكثر من 15 يومًا لا يوجد أسرة فارغة داخل المستشفيات بسبب امتلاء جميعها بالمصابين.

1264 دولار فاتورة مريض كورونا بمشفى خاص بالمحرر وعجز بالمشافي العامة

وبحسب المصادر، فإن الأهالي يشتكون من تصرفات الأطباء والممرضين مع المصابين والأهالي القادمين مع ذويهم المصابين، والتعامل سيء جدًا وسط فقدان أي نوع من أنو اع الاحترام لكبار السن أو حتى للمصابين.

وسجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 39488 حالة إصابات بفايروس كورونا، 25095 حالة شفاء في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2429 حالة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط