مشروبات مهمة تحرق الدهون حول الكرش

0 482

نتساءل دائمًا ما هي أفضل الطرق لإزالة الدهون من منطقة الخصر (الكرش) والأرداف والصدر خاصة لما تشكله هذه الدهون حتى لو كانت قليلة من مخاطر صحية.
نتساءل دائمًا ما هي أفضل الطرق لإزالة الدهون من منطقة الخصر (الكرش) والأرداف والصدر خاصة لما تشكله هذه الدهون حتى لو كانت قليلة من مخاطر صحية.

فالدهون حول الخصر، التي تتركز بجانب الكبد والكليتين وأسفل القلب من الدهون الحشوية، وهي عادةً ما تكون دهونًا نشطة وتسبب مشاكل صحية لإحاطتها أهم الأعضاء الحيوية للإنسان.

كيف أتخلص من هذه الدهون؟

بالرغم من كون دهون البطن أو الكرش عنيدة، إلا أنها تستجيب بشكل جيد للرياضة والحمية الغذائية، وينصح دومًا للبدء بيوم صحيح بتناول عدد من المشروبات صباحًا على الريق لرفع التمثيل الغذائي ومنها:
(الماء، البابونج، القهوة الخضراء، الشاي الأخضر، الشمر، قرفة، زنجبيل) وغيرها بحسب ما ترغب، ولمن يعانون من أمراض محددة ينصح بالتقيد بمشروبات محددة لتعزيز التمثيل الغذائي دون أعراض جانبية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
فمثلاً النعناع أو البردقوش للمصابين بأمراض الضغط، والبقدونس والكرفس لمن يعانون من احتباس سوائل، والشمرة والبابونج لأصحاب اضطرابات الكولون، والشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل لأمراض السمنة، ودومًا نذكر باستشارة المختصين بالتغذية في حال لم تناسبك الوصفة وظهرت أعراض جانبية.

أهمية الإفطار لحرق الدهون:

بعد تناول كوب من أحد السوائل التي ذكرناها وممارسة الرياضة الخفيفة (تمارين سويدية) من المهم جدًا لرفع التمثيل الغذائي بالجسم الذي بدوره يعزز حرق الدهون الحصول على وجبة إفطار لا تتجاوز 500 سعرة حرارية.

وكأمثلة على الأطعمة: بيضة مسلوقة (75 سعرة)، جبنة قريش (50 سعرة)، طبق سلطة خضراء ( 50 سعرة)، لبن بمقدار كوب (75 سعرة)، وأيضًا يمكن إضافة الفول كمصدر للبروتين، ولكن بما لا يتجاوز 150 سعرة.

تقلل الإصابة بأمراض القلب.. تعرف على فوائد السباحة في فصل الشتاء

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص لا تستجيب الدهون لديهم لنظام مساعد على حرق الدهون، ويحتاجون لطبيب يحدد مقدار الغذاء المطلوب وحتى عدد دقائق الرياضة والمشي للحصول على جسم بدهون مقبولة والابتعاد عن دائرة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط