مصادر تركية: واشنطن وموسكو لم يلتزما بتعهداتهما شمال سورية

EDITORS NOTE: Graphic content / Fighters of the Syrian Democratic Forces (SDF) stand atop a roof next to their unfurled flag at a position in the village of Baghouz in Syria's eastern Deir Ezzor province near the Iraqi border on March 24, 2019, a day after the Islamic State (IS) group's "caliphate" was declared defeated by the US-backed Kurdish-led SDF. (Photo by Delil souleiman / AFP) (Photo credit should read DELIL SOULEIMAN/AFP/Getty Images)
3٬924

أكدت مصادر أمنية تركية، أن واشنطن وموسكو لم تقوما بالإيفاء بتعهداتهما بسحب عناصر ميليشيا قسد والتنظيمات الإرهابية من على الحدود التركية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية لم تسمها أن ميليشيا قسد تواصل استهداف المنطقة الآمنة شمال سورية.

اشتـ.باكات عنيفة بين الموالي والعقيدات في منطقة نبع السلام

وأضافت المصادر أن التعهدات الأمريكية الروسية لم تُنفذ بالرغم من مرور عامين ونصف العام عليها منذ عملية نبع السلام.

وأشارت إلى أن الميليشيا لا تزال متواجدة في المناطق التي من المفترض أن ينسحب منها، وتواصل تهديد المنطقة الآمنة إضافة إلى أنها تستخدم مدن تل رفعت ومنبج وعين العرب على الحدود السورية التركية كنقاط لاستهداف المدنيين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوهت المصادر إلى أن ميليشيا قسد تستهدف الجيش الوطني وقوات الأمن التركية في هذه المناطق وبشكل متكرر.

وكان الرئيس التركي قد أكد أن بلاده ستبدأ باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأتها لإنشاء مناطق آمنة على عمق 30 كيلومتراً على طول الحدود مع سورية

وأوضح أردوغان أن يوم غد الخميس ستتم مناقشة موضوع شن عمليات عسكرية شمال سورية، في المجلس الأمن القومي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط