مصادر تكشف موعد اجتماع اللجنة الرباعية حول سورية

2٬372

كشفت مصادر دبلوماسية روسية، عن موعد اجتماع اللجنة الرباعية التي تضم نواب وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري.

ووفقًا لصحيفة “الوطن” المقربة من نظام الأسد فإن المصادر الروسية، التي لم يتم الكشف عنها بالاسم، ذكرت أن الاجتماع الرباعي سيعقد في يونيو/حزيران من هذا الشهر.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيتم على هامش اجتماع “مسار أستانة” المقرر عقده في العشرين والحادي والعشرين من حزيران الجاري.

ومن المتوقع أن يمثل معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسيان، النظام في هذا الاجتماع، الذي يأتي استنادًا إلى نتائج الاجتماع الوزاري الرباعي السابق بصيغته الوزارية.

بيان لهيئة التفاوض السورية يتبعه تأييد تركي

وسبق أن أعلن وزير الخارجية التركي السابق مولود جاويش أوغلو عن اجتماع سيعقد بين ممثلين عن النظام السوري وروسيا وتركيا وإيران، لبحث إعداد خريطة طريق لتطبيع العلاقات بين تركيا والنظام السوري. وجاء هذا الإعلان خلال لقاء تلفزيوني مع جاويش أوغلو في 28 مايو الماضي.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عبارات جاويش أوغلو، حيث قال: “ممثلي الدول الأربع على مستوى نواب وزراء الخارجية سيلتقون في الأيام المقبلة وسيعملون على إعداد خريطة طريق لعملية التطبيع”.

وأضاف أن هذا الاجتماع تمت مناقشته خلال الاتصال الهاتفي الأخير مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وفقد ناقش وزراء خارجية الدول الأربع التسوية السورية خلال مكالمة هاتفية في 24 مايو الماضي، وذلك وفقًا لوكالة “تاس”.

وفي نهاية العام الماضي، تم عقد أول اجتماع على مستوى وزراء الدفاع ورؤساء أجهزة المخابرات، تلاه اجتماع لنواب وزراء الخارجية من روسيا وإيران وتركيا والنظام السوري في أوائل أبريل الماضي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط