مصدر: تركيا تؤجل عمليتها العسكرية في سورية

2٬242

تحدثت مواقع إعلامية عن تأجيل القوات التركية عمليتها العسكرية في شمال سورية إلى أمد غير معروف، وأبلغت كافة التشكيلات العسكرية المتأهبة للمعركة بقرارها الجديد.

ونقل موقع العربي الجديد عن مصدر في الجيش الوطني السوري، لم يذكر اسمه تأكيده أن القيادة التركية أبلغت فصائل الجيش الوطني السوري بتأجيل المعركة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أن اجتماعًا عقد أمس السبت، في “حوار كلس”، على الحدود بين سوريا وتركيا، أبلغ خلاله الضباط الأتراك قادة الجيش الوطني بقرار التأجيل، دون الإفصاح عن موعد محدد.

وربط المصدر قرار التأجيل بالرفض الدولي للعملية، إذ أبدت موسكو وواشنطن وطهران رفضها للمعركة، بذرائع متعددة.

 

في يوم واحد خمسة قتـ.ـلى بحوادث اغـ.ـتيالات في درعا

وأوضح أن القرار التركي الأخير جاء بعد يوم من اجتماع ضم قادة أتراك وآخرين من الجيش الوطني السوري، تم خلاله تحديد مسار العملية والمراحل التي قد تمر بها.

وحشدت القوات التركية، خلال الأيام الماضية، عدة أرتال عسكرية، تضمنت عشرات الآليات والمجنزرات، وهدمت جزءًا من الجدار الفاصل مع سوريا، استعدادًا للمعركة.

وفي المقابل حلقت طائرات حربية أمريكية، ومروحية روسية، في أجواء أرياف الحسكة والرقة وحلب، المتاخمة للحدود التركية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي تركي، استهدف مواقع الميليشيات الكردية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط