مصدر روسي: الدول الداعمة للائتلاف تتوقف عن دفع مصاريفه

1٬304

قالت وسيلة إعلامية روسية اليوم الإثنين: إن الدول الممولة للائتلاف الوطني الروسي الذي يتخذ من تركيا مقرا له،  قررت التوقف عن دفع تكاليفه.

وتحدثت وكالة سبوتنيك الروسية بحسب مصادرها عن قيام الدول الممولة للائتلاف بالتوقف عن دفع تكاليف نشاطاته، ونوهت إلى أن هذه المشكلة تتخذ بعدا استثنائيا مع اقتراب سفر أعضاء (الائتلاف السوري) إلى نيويورك لحضور اجتماع مجدول في الأمم المتحدة وفق زعمها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت أن هذه الدول توقفت عن تغطية النفقات المالية والمصاريف الشخصية وأجور السفر التي تترتب على النشاطات السياسية والاجتماعية والندوات والاجتماعات التي يقوم بها أعضاء (الائتلاف السوري) في المدن التركية.

ورأت أن توقف دفع تكاليف النشاطات ليس وحده ما يفصح عن تبدل مزاج الدول الممولة للائتلاف، إذ إن رواتب أعضاء الائتلاف هي الأخرى تأخرت خلال الشهرين الماضيين لأكثر من ١٥ يوما.

وزعمت أن عادة ما يتم تحويل دفعات مالية، على شكل نفقات ورواتب لأعضاء (الائتلاف السوري)، إلى حسابات على دفعات تغطي عدة أشهر، لتقوم أنقرة بتسليم هذه الرواتب بشكل دوري شهريا، ودون تأخر.

روسيا تبرر غاراتها الأخيرة على إدلب بأنها قتلت 45 مسلحاً

وأضافت أن أعضاء (الائتلاف) يواجهون حاليا مشكلة تتمثل في تأمين المصاريف اللازمة لسفر بعض الأعضاء إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد عدة أيام، حيث لم تقم أي دولة مانحة، من ضمنها تركيا، بتقديم أي مبلغ مالي يغطي تكاليف هذه الرحلة المكلفة والحجوزات الفندقية الباهظة التي يتطلبها حضور أعضاء من الائتلاف هذا الاجتماع.

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من أن معظم أعضاء الائتلاف لديهم استثمارات تجارية وسياحية وصناعية في تركيا تعود عليهم بأرباح مالية كبيرة سنويا، إلا أنه لم يسبق أن قاموا بتمويل نشاطات الائتلاف ورحلاته سواء داخل تركيا أو خارجها بشكل شخصي وفق زعم سبوتنيك.

تجدر الإشارة إلى وكالة سبوتنيك الروسية سبق أن زعمت بأن تركيا قررت إخراج أعضاء الائتلاف خارج أراضيها الأمر الذي نفته عدة مصادر وشخصيات داخل الائتلاف أبرزها رئيس الائتلاف سالم المسلط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط