مصر ترحل لاجئاً سورياً بحجة الحفاظ على “الصالح العام”

818

أقدمت السلطات المصرية على ترحيل مواطن سوري عن البلاد، لأسباب تتعلق بالصالح العام وفق ما وصفت وزارة الداخلية في قرار صدر عنها يوم أمس الأحد.

وجاء في القرار الصادر عن وزير الداخلية المصري محمود توفيق: ترحيل المواطن السوري يامن إبراهيم البيطار وهو من مواليد عام 1989، حسبما نشرت للجريدة الرسمية في مصر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واستند القرار استند إلى القانون رقم 89 لعام 1960، بشأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها، وتعديلاته وفق الصحيفة.

وأكدت أن إبعاد المذكور خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام، استناداً إلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة في 20 آب/ أغسطس الماضي.

روسيا تبرر غاراتها الأخيرة على إدلب بأنها قتلت 45 مسلحاً

تجدر الإشارة إلى أن السوريين الذين يشكلون 17٪ من أعداد المهاجرين الدوليين في مصر، من أفضل الجنسيات التي تساهم بشكل إيجابي في سوق العمل والاقتصاد المصري.

ويقدر حجم الأموال التي استثمرها 30 ألف مستثمر سوري مسجل في مصر بنحو مليار دولار، مما يعكس أهمية تعزيز اندماج المهاجرين لأثره الإيجابي على المجتمعات المُضيفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط