مطالبات بفتح تحقيق مع المنظمات التي تقدم وجبات جاهزة للمهجرين

3٬120

طالب منسقو استجابة سورية الجهات المعنية بإيقاف عمل كافة المطابخ التي تقدم وجبات جاهزة لمخيمات المهجرين، وإجراء تحقيق حول آلية عملها، عقب حوادث التسمم المتتالية التي تشهدها مخيمات ريف إدلب.

وقال الفريق في بيان له اليوم الأربعاء: “من جديد تشهد محافظة إدلب، حالات تسمم غذائي بين المدنيين النازحين ضمن مخيمات شمال غرب سورية، نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة، قدمتها جمعيات إغاثية عاملة في المنطقة، حيث سجلت العديد من الحالات معظمها من الأطفال والنساء”.

تركيا ستعيد مليون ونصف لاجئ سوري خلال الأشهر القادمة

وعبر الفريق عن غضبه وقلقه الشديد، من هذه التصرفات المستهترة التي تستهدف حياة وأرواح المدنيين، منددا بأشد العبارات بحالة الاستهتار وانعدام المسؤولية، بحياة ملايين النازحين ضمن المخيمات.

وأوضح البيان أن عدم مواجهة هذه السلوكيات اللا أخلاقية واللا إنسانية، و الصمت عن مثل هذه التصرفات جريمة أخلاقية وإنسانية.

وطالب الجهات المعنية بإيقاف عمل كافة المطابخ وإجراء تحقيق حول آلية عملها، وعدم السماح للمنظمات بتقديم أي نوع من الوجبات قبل التأكد من صلاحيتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

مشيراً إلى ضرورة اللجوء إلى مطابخ متنقلة تعمل ضمن نطاق المخيمات لضمان جودة الأطعمة المقدمة للنازحين.

وجاء بيان الفريق هذا عقب حادثة تسمم جديدة، شهدها أحد المخيمات في منطقة ريف إدلب الغربي، بعد يوم واحد من تسمم 150 شخص في مخيمات كللي شمالي إدلب.

وبحسب الدفاع المدني فإن فرقه أسعفت أكثر من 20 حالة تسمم جديدة بسبب الأطعمة الفاسدة مساء أمس الثلاثاء، غالبيتهم من الأطفال و النساء من مخيم “بن سريع الطيني” بريف إدلب الغربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط